بحث مشروع تشجيع دراسات الملكية الفكرية

تم نشره الإثنين 22nd كانون الأوّل / ديسمبر 2014 02:29 مساءً
بحث مشروع تشجيع دراسات الملكية الفكرية
جامعة الزرقاء

المدينة نيوز:- بحث مدير مشاريع ايراسموس في الاتحاد الاوروبي فيليب روفيو ورئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي مراحل العمل في مشروع تشجيع دراسات الملكية الفكرية في جامعات حوض البحر الابيض المتوسط الذي تشارك فيه كلية الحقوق في الجامعة .

واثنى الوادي على دور الاتحاد الاوروبي في دعم النشاطات العلمية والبحثية في الأردن بشكل عام وجامعة الزرقاء بشكل خاص مبينا ان الكلية تعمل بكامل طاقاتها لانجاح اية مشروعات مشتركة .

وقال روفيو ان مباحثاته في الجامعة تهدف للإطلاع على سير المشروع والمراحل التي وصل إليها في جامعتي الزرقاء ومؤتة، ومركز بارك ون، مبديا استعداده لتقديم الدعم لمشروعات اخرى للجامعات المشاركة .

واستمع خلال الزيارة لعرض شامل عن مراحل سير المشروع قدمه عميدا كلية الحقوق في جامعتي الزرقاء ومؤته الدكتور مصطفى الخصاونة، والدكتور محمد الخلايلة .

يذكر أن مشروع ايراسموس يهدف إلى انشاء برنامج ماجستير في الملكية الفكرية بالجامعات المشاركة، ويتميز البرنامج بإتاحة فرصة الدراسات العليا لخريجي طلبة كليات الحقوق والأعمال والهندسة والصيدلة وتكنولوجيا المعلومات، حيث يضم عدداً من الجامعات المرموقة عربياً وعالمياً، ما يشكل إضافة علمية ونوعية ترفع من سوية التعليم العالي في الجامعات المشاركة.

(بترا)