الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

تم نشره السبت 06 آب / أغسطس 2022 01:04 صباحاً
الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
استشهاد طفلة في القصف الاسرائيلي

المدينة نيوز :- أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الجمعة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرة إياه امتدادا للعدوان الشامل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وحملت وزارة الخارجية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان والجرائم التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني بمن فيهم الأطفال والنساء والمرضى وكبار السن، وخاصة أن المسؤولين الإسرائيليين يتفاخرون بتصريحاتهم بأن الهدف هو القتل المباشر.

وأكدت الوزارة أن الحكومة الإسرائيلية هي التي أقدمت على التصعيد الخطير في الأوضاع، مؤكدة “أن من حق شعبنا الذي يتعرض لعمليات القتل والتدمير الدفاع عن نفسه.

وحيت وزارة الخارجية الجهود المصرية والعربية المبذولة لوقف العدوان والتصعيد الإسرائيلي .

وطالبت المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإجبار دولة الاحتلال على وقف عدوانها فورا، كما طالبت الأمين العام للأمم المتحدة بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وقالت “نتابع تطورات هذا العدوان لحظة بلحظة وتقوم من خلال سفارات دولة فلسطين والقنوات الدبلوماسية المعتمدة بفضح ابعاده والجرائم التي تنتج عنه، كما تتابعه على المستويات الدولية كافة بما في ذلك المسار القانوني الدولي والمحكمة الجنائية الدولية، حتى تتحمل الأطراف الدولية كافة مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية في وقف العدوان ورفع الحصار الظالم عن قطاع غزة، وإجبار دولة الاحتلال على الانخراط في عملية سياسية حقيقية لإنهاء الاحتلال”.

وبدورها ادانت وزارة الخارجية الجزائرية العدوان الغاشم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وقلقون من التصعيد .

تونس: لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل

دعت وزارة الخارجية التونسية المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني، مؤكدةً ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل.

وأكدت الخارجية التونسية في بيان، التزامها الثابت بمواصلة دعم الحق الفلسطيني غير القابل للسقوط بالتقادم إلى حين انتهاء الاحتلال.

من جهته، قال التيار الشعبي في تونس إنّ "معركة فلسطين هي معركة شعبنا وأمتنا"، مشدداً على "الالتزام الكامل بدعم المقاومة الفلسطينية"، ومشيراً إلى "ثقة كاملة بقدرتها على ردع العدو الإسرائيلي".

الأزهر الشريف يدين الإرهاب الإسرائيلي ضد قطاع غزة

دان الأزهر الشريف في مصر الإرهاب الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وقتله المدنيين الفلسطينيين، وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم.

واستنكر الأزهر في بيان "الصمت العالمي غير المعقول وغير المقبول، والذي يمنح الكيان الصهيوني تشجيعاً لا أخلاقيّاً ولا حضاريّاً لمواصلة انتهاكاته في حق الإنسان والإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق الفلسطينيين الأبرياء".

وأكّد الأزهر أنّ "ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين من انتهاك لحقوق الإنسان، واستهداف المدنيين الآمنين ومنازلهم، واغتصاب أراضيهم وممتلكاتهم، وتوسع في بناء المستوطنات، وتغيير الواقع التاريخي والقانوني للمدن الفلسطينية- لهو نقطة سوداء في جبين المجتمع الدولي والإنسانية، وسجل إجرامي متجدد يضاف إلى سجلات الكيان الصهيوني السوداء".

كما شدد على "ضرورة اتحاد العرب والمسلمين لمساندة الفلسطينيين ودعم قضيتهم وقضيتنا العادلة ونضالهم المشروع".

القبة الحديدية تعترض 40 صاروخا من أصل 100 أطلقت من غزة

اعترضت القبة الحديدية التابعة للاحتلال الإسرائيلي، نحو 40 صاروخا من أصل 100 أطلقت من قطاع غزة.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، انهيار الموقع الالكتروني لقيادة الجبهة الداخلية، ولا يمكن الدخول إليه.

واستهدف الاحتلال الإسرائيلي، مجموعة من الأطفال بصاروخ من طائرة استطلاع في شارع المنصورة شرق الشجاعية، في قطاع غزة.

المبعوث الأممي للشرق الأوسط: لا يوجد مبرر لقصف المدنيين في فلسطين

أعرب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، اليوم الجمعة، عن قلقه إزاء التصعيد المستمر في قطاع غزة.

وأضاف وينسلاند في بيان:” في الساعات القليلة الماضية، استشهد ما لا يقل عن 10 فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية”.

وتابع:” أشعر بحزن عميق إزاء التقارير التي تفيد باستشهاد طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات في هذه الضربات.. لا يمكن أن يكون هناك أي مبرر لأية هجمات ضد المدنيين”.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "