التيار الديمقراطي النيابية تنظم جلسة حوارية حول البيئة الاستثمارية

تم نشره الثلاثاء 09 آب / أغسطس 2022 12:25 مساءً
التيار الديمقراطي النيابية تنظم جلسة حوارية حول البيئة الاستثمارية
التيار الديمقراطي النيابية

المدينة نيوز :--  ناقشت كتلة التيار الديمقراطي النيابية، في جلسة حوارية بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية "إن دي آي"، وبمشاركة خبراء اقتصاديين، مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية لسنة 2022.

وأكد رئيس الكتلة النائب أيمن المجالي خلال الجلسة، أهمية مناقشة مشروع قانون تنظيم البيئة الاستثمارية، والوصول إلى قانون قوي يعالج كل الثغرات. وأشار إلى أن الكتلة ستقوم بالإعلان عن توصياتها لتقديمها للمجلس، والتي ستتضمن أفضل النماذج الدولية مع تشخيص للمشكلات والحلول مع نقاط قابلة للتطبيق، وذلك بهدف النهوض بالاقتصاد والاستثمار في الأردن، وللوصول إلى بيئة استثمارية مستقرة.
من جهته، قدم النائب خالد أبو حسان، موجزا عن أهمية مشروع القانون، مؤكدا ضرورة السعي نحو النهوض بالاقتصاد والاستثمار في الأردن من خلال تشخيص المشكلات وحلها.
وبين أهمية هذا الملف في هذه المرحلة، مشيدا بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني للنهوض بالاقتصاد والاستثمار في الأردن، وخاصة الاستثمار بالشباب الأردني.
واستعرض أبو حسان المشكلات والتحديات التي تواجه الاقتصاد والاستثمار، مشددا على أهمية استقرار القوانين التي تتعلق بالاقتصاد والاستثمار.
بدورهم، اكد النواب، محمد الهلالات ونواف الخوالدة ومحمد الغويري وتيسير كريشان وآمال الشقران ورمزي العجارمة، أهمية أن تكون قوانين الاستثمار مشجعة وتتصف بالمرونة، ما سيؤدي إلى جذب الاستثمارات إلى المملكة.
من جانبه، عرض خبير المعهد الديمقراطي الوطني يوسف منصور أبرز الإيجابيات والسلبيات لهذا القانون، كما قدم بعض النماذج الدولية الرائدة في الاقتصاد والاستثمار مثل الولايات المتحدة والإمارات وسنغافورة.
فيما أكد الخبير الاقتصادي ومدير عام جمعية البنوك ماهر المحروق، أهمية النهوض بواقع الاقتصاد والاستثمار في المملكة، مبينا أبرز الإيجابيات والتحديات التي تواجه الاستثمار في الأردن، كما قدم مجموعة من التوصيات والمقترحات التي تهدف للنهوض وتشجيع الاستثمار في هذه المرحلة.
وأشار المحروق إلى أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد والاستثمار من أهمها، الضرائب، المنافسة، كلف الطاقة، التمويل، البيروقراطية، مؤكدا ضرورة الأخذ بالتجارب الدولية فيما يتعلق بالاستثمار.
وأوضح أن القانون الحالي لا يستقطب المستثمر بالشكل الصحيح، ولا يبين الحوافز للمستثمر، مؤكدا ضرورة مراجعة هذا القانون كونه لا يتلاءم مع البيئة الاستثمارية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "