فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات

تم نشره الإثنين 15 آب / أغسطس 2022 12:56 صباحاً
فعاليات منوعة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء في عدد من المحافظات
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- نظمت مراكز شبابية في محافظات: العاصمة والبلقاء وإربد، اليوم الأحد، عددا من الأنشطة ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحالي.
في أربد، اختتم معسكر التماسك الاجتماعي بمركز شباب وشابات المزار الشمالي فعالياته، التي استمرت يومين من الأعمال التطوعية والمحاضرات وورش تدريبية.
وبين مدير شباب إربد الدكتور حمزة العقيلي، أن الهدف من إقامة المعسكر تشجيع الشباب على الإبداع وطرح أفكار جديدة لتعزيز مهاراتهم الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر بأساليب غير تقليدية.
وتضمن المعسكر تدربيات على مهارات ذاتية ومعرفية وإدراكية ومسابقات متنوعة إضافة إلى تقديم جوائز للمشاركين المتميزين.
وفي مركز شابات الوسطية، اختتم معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، فعالياته التي اشتملت على التعريف بالحركة الكشفية وأهدافها ومبادئها، ودورها في تعزيز الانتماء الوطني وخدمة المجتمع.
ونظم مركز شابات سهل حوران، لقاءً حوارياً عن الوعي السياسي وأهمية مشاركة الشباب بالانتخابات، حاضر فيه المحامي عبدالله أبو عبيد بحضور 20 مشاركة من المركز.
وانطلقت في بيت شباب إربد مساء اليوم فعاليات معسكر الذكاء الاصطناعي "بناء الروبوت والذكاء"، وذلك ضمن معسكرات الحسين للشباب 2022، وبمشاركة 25 شابا من مديريات إقليم الشمال، ويستمر مدة أربعة أيام.
وأكد رئيس هيئة الإشراف عارف القطعان أن هذه المعسكرات تحاكي القدرات الذهنية لدى الشباب المشاركين، في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة.
وفي السلط، أطلقت اليوم فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية في مركز شباب البلقاء النموذجي بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام للفئة العمرية (15-17) عاما وبمشاركة 35 مشاركة.
وقال نائب مدير شرطة البلقاء العقيد سامي الرعود إن مديرية الأمن العام تحرص على التشاركية مع كافة مؤسسات المجتمع المحلي لمواجهة التحديات الأمنية والاجتماعية.
وقال رئيس هيئة الإشراف فارس الرشدان إن فعاليات المعسكر تتضمن محاضرة عن المخدرات و الجرائم الإلكترونية و التنمر والعنف الأسري و المخدرات.
وفي العاصمة، اختتمت اليوم الأحد، فعاليات معسكر الكشاف والعمل التطوعي في مركز شابات العاصمة، والذي نفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، بمشاركة 25 شابة ضمن الفئة العمرية من 15 – 17 عاما.
وهدف المعسكر إلى المساهمة في صقل شخصية الشباب وإعدادهم كمواطنين صالحين من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي الإرشادي.
واشتملت فعاليات المعسكر على إقامة ورشة عمل حول تاريخ الحركة الكشفية وأهدافها، بالإضافة إلى مبادئ المهارات الكشفية الأساسية.
--(بترا)
 



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "