وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي

تم نشره الثلاثاء 16 آب / أغسطس 2022 10:29 مساءً
وزير فلسطيني يحذر بمعاقبة أي فلسطيني سيستخدم مطار رامون الإسرائيلي
مطار رامون الإسرائيلي

المدينة نيوز :- حذر وزير النقل والمواصلات في السلطة الفلسطينية عاصم سالم اليوم (الثلاثاء) بفرض عقوبات على أي فلسطيني يستخدم مطار رامون الدولي جنوب إسرائيل في حال تم تشغيله.

وقال سالم في تصريح صحفي إن الحكومة الفلسطينية تبحث فرض إجراءات وعقوبات على من يستخدمون المطار من الفلسطينيين في حال تم تشغيله للمسافرين الفلسطينيين.

ولم يكشف الوزير الفلسطيني عن طبيعة تلك الإجراءات والعقوبات.

وأكد سالم عدم وجود أي تواصل بين الحكومة الفلسطينية وإسرائيل بشأن سفر الفلسطينيين عبر مطار رامون، مشددا على رفض الجانب الفلسطيني السماح للفلسطينيين من السفر عبره.

وأعلنت سلطة المطارات الإسرائيلية قبل أسبوع أن شركتي الطيران التركية "أطلس جلوبال" و"بيجاسوس إيرلاينز" ستبدأن بتسيير رحلات خاصة من مطار رامون لصالح سكان مناطق السلطة الفلسطينية نحو أنطاليا وأسطنبول، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ((يديعوت أحرونوت)) الإسرائيلية.

وبحسب الصحيفة فإن تسيير الرحلات إلى أنطاليا سيبدأ نهاية الشهر الجاري، إلى أسطنبول في سبتمبر المقبل وستديرها شركة طيران "بيجاسوس إيرلاينز"، على أن تكون هناك رحلتان أسبوعيا لكل وجهة على متن طائرة "إيرباص A321".

وقال سالم إن مطار رامون "فاشل اقتصاديا وجغرافيا، ولم يحصل على ترخيص من منظمة الطيران العالمية، بالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المعقدة المهينة للفلسطينيين التي ستتخذها السلطات الإسرائيلية داخله".

واتهم سالم إسرائيل بالسعي لإنقاذ المطار عن طريق إدعائها أمام العالم أنها تقدم تسهيلات للفلسطينيين، مؤكدا أن الفلسطينيين ليسوا بحاجة لأية تسهيلات على الرغم من أهميتها بقدر إقامة السيادة على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية ووزارته أصدرت بيانات تدعو الفلسطينيين أن لا يستخدموا هذا المطار لأنه لا يمثل سيادة فلسطينية، مشددا على أن دولة فلسطين تطالب بإعادة إحياء مطار "قلنديا" المعروف بالقدس الدولي وهناك استحقاقات دولية بذلك.

وكان مطار قلنديا الميناء الجوي الوحيد في الضفة الغربية حتى العام 1967 قبل أن تضع إسرائيل يدها عليه وتحوله إلى مطار لرحلات داخلية قليلة إلى أن أغلقته نهائيا العام 2000.

وحاليا، يسافر الفلسطينيون من الضفة الغربية عن طريق جسر اللنبي إلى الأردن ومن ثم إلى الخارج.

وكان من المفترض أن يعمل مطار رامون كبديل لمطار إيلات المغلق وأيضا ليكون بمثابة مطار دولي يخدم سكان الجنوب ويخفف إلى حد ما العبء عن مطار بن غوريون ومع ذلك ظل المطار الجنوبي مهجورا معظم فترة انتشار مرض فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وتم افتتاح مطار رامون الدولي، الواقع بالقرب من مدينة إيلات الواقعة على البحر الأحمر في أقصى جنوبي إسرائيل، في يناير 2019. وهو يعاني من انخفاض في عدد الركاب منذ ظهور مرض فيروس كورونا.

شينخوا



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "