الحموري يعرض الفرص الاستثمارية الصحية في منتدى الاستثمار الأردني مع إقليم كوردستان العراق

تم نشره الأحد 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2022 03:37 مساءً
الحموري يعرض الفرص الاستثمارية الصحية في منتدى الاستثمار الأردني مع إقليم كوردستان العراق
رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري

المدينة نيوز :-  عرض رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري، أمس السبت في منتدى الاستثمار الأردني مع إقليم كوردستان - العراق، فرص الاستثمار في القطاع الصحي والاستشفائي في المملكة والبيئة الاستثمارية التي جعلت قطاع المستشفيات الخاصة من أهم القطاعات الاقتصادية في الأردن.
وجاء حديث الحموري بحسب بيان صحفي للجمعية اليوم الأحد، خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الذي نظمته جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع اتحاد مستثمري كوردستان ووزارتي الاستثمار والخارجية وشؤون المغتربين، بحضور وزير الاستثمار المهندس خيري عمرو ورئيس هيئة الاستثمار في إقليم كوردستان محمد شكري ونائب رئيس مجلس الاعمال العراقي الدكتور سعد ناجي ورئيس اتحاد مستثمري إقليم كوردستان احمد ريكاني والقنصل العام في أربيل فؤاد المجالي ورئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع.
وأوضح الحموري أن عدد المستشفيات الخاصة بلغ 71 مستشفى بحجم استثمار يزيد على 4 مليارات دينار ويشغل ما يزيد على 35 ألف موظف بشكل مباشر وما يزيد على 60 ألف موظف بشكل غير مباشر.
واشار إلى ان الأردن يحتل مكانة متقدمة في القطاع الصحي على مستوى العالم وأصبح قبلة العلاج الأولى في الإقليم، وخلال الجائحة كان الأردن أول دولة تفتح أبوابها لاستقبال المرضى العرب، حيث بادرت الجمعية وبالتعاون مع الوزارات والهيئات المعنية بإطلاق منصة "سلامتك" لاستقبال مرضى السياحة العلاجية وكان لهذه المنصة دور هام في تسهيل إجراءات وصول المرضى الى الأردن وبالأخص المرضى العراقيين.
وأضاف أن الأردن يمتاز بتوفر الكوادر الصحية المميزة وبأعداد كبيرة، وبجودة الخدمات المقدمة بأسعار منافسة، ما جعله يستحق جائزة أفضل مقصد للسياحة العلاجية عام 2014، بالإضافة إلى انتخاب الأردن لرئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية في 2015.
وتحدث الحموري عن أهمية المناطق الاستشفائية في الأردن، مبينا أن البحر الميت يعتبر أكبر منتجع صحي طبيعي في العالم خاصة وان له مزايا علاجية لأمراض عديدة.
واستعرض دور الجمعية في تعزيز التعاون القائم بين الأردن والعراق بشكل عام وإقليم كوردستان بشكل خاص، حيث كان هنالك العديد من المشاركات في المؤتمرات والمعارض، وتنظيم اجتماعات ثنائية في أربيل والسليمانية بمشاركة عدد من المستشفيات الخاصة والالتقاء بالمسؤولين عن القطاع الصحي في القطاع العام والخاص واستضافة عدة وفود من الإقليم لزيارة المملكة للتعرف على الإمكانيات المتوفرة في القطاع.
ولفت إلى أن فرص التعاون كبيرة بين القطاع الصحي الأردني والكردستاني من خلال عقد شراكات ما بين المستشفيات والمراكز الطبية في الأردن والإقليم، ومن خلال تدريب الكوادر الطبية وتبادل الخبرات.
دعا الحموري الحضور للمشاركة في أكبر منتدى للسياحة العلاجية في العالم، وهو المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022، الذي تنظمه جمعية المستشفيات الخاصة في الفترة 19-21 تشرين الثاني المقبل.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94
بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي بالفيديو : شاهدوا حوادث السير بعد اعلان نتائج التوجيهي
القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر " القبض على الشخص الذي خطف الطفلة في الهاشمي بحالة " سكر "