الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 5 خلال 24 ساعة- (صور وفيديوهات)

تم نشره الخميس 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2022 08:45 مساءً
الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد الشهداء بالضفة الغربية إلى 5 خلال 24 ساعة- (صور وفيديوهات)
تشييع شهداء فلسطين

المدينة نيوز - : أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، أن “فتى فلسطيني استشهد وأصيب 3 آخرون بجراح مختلفة” خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5 خلال 24 ساعة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحافي، أن “هيئة الشؤون المدنية (جهة التواصل الرسمية مع إسرائيل) أبلغتها باستشهاد مواطن وإصابة آخر بجراح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب رام الله”.

وأضافت الوزارة في بيانها، أن “حصيلة المصابين في هذا العدوان 3، اثنان منهم يُعالجون في المستشفيات الفلسطينية”.

ونقل عن مصادر محلية، أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على 5 فتية فلسطينيين من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله (وسط)، خلال كمين أعد لهم، بينما كانوا في طريقهم لإلقاء الحجارة على مركبات المستوطنين في شارع قرب قرية عابود القريبة من بلدتهم.

وأضافت المصادر أن جيش الاحتلال اعتقل اثنين من المصابين، قبل أن يعلن الجانب الفلسطيني لاحقاً عن استشهاد أحدهم، وهو ضياء محمد شفيق الريماوي (16 عاما)، فيما وصفت جراح الآخر بالخطيرة.

وفي السياق، ذكر مصدر طبي فلسطيني، أن شابين نقلا إلى المستشفى الاستشاري قرب رام الله، يعاني الأول من إصابة في القدم والثاني في الصدر، ووصفت جراحهما بالمتوسطة والمستقرة.

وأوضح المصدر أن الإصابة الخامسة كانت بجراح طفيفة عولجت في مركز طبي داخل البلدة.

ومن جانبها، أعلنت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية عن “استلام جثمان الشهيد الذي ارتقى برصاص الاحتلال قرب عابود، وجرى نقله إلى مجمع فلسطين الطبي في رام الله”.

وفي وقت سابق الخميس، شيع الفلسطينيون، جثامين 4 شهداء، بينهم 3 في جنين، ورابع قتل الأربعاء في بلدة سلواد شرقي رام الله.

وتشهد الضفة الغربية منذ أشهر تصعيدا ملحوظا في التوتر على خلفية اشتباكات متجددة بين الجيش الإسرائيلي والمستوطنين من جهة، والفلسطينيين من جهة أخرى.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن الحكومة الإسرائيلية “تحاول إشعال المنطقة من خلال مواصلة جرائمها ضد شعبنا الفلسطيني التي كان آخرها اغتيال أربعة شبان في جنين ورام الله خلال 24 ساعة الماضية”.

وقال أبو ردينة إن “حكومة الاحتلال تواصل ضرب قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي بعرض الحائط، من خلال استمرارها بمسلسل القتل اليومي الذي يتعرض له شعبنا، والتوسع الاستيطاني، الذي يعتبر بجميع أشكاله غير قانوني ولا شرعية له على الأرض الفلسطينية”.

وأضاف أن “هذه الجرائم تؤكد تجاهل إسرائيل ورفضها لجميع الالتزامات والتعهدات الدولية، وهذه السياسة التصعيدية لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستدفع بالأمور نحو الانفجار الذي لا يمكن لاحد تحمل نتائجه الخطيرة”.

وطالب الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأمريكية بـ”التوقف عن صمتها تجاه هذه الجرائم الإسرائيلية، وتحويل أقوالها إلى أفعال، لأن غير ذلك يعني استمرار هذه الجرائم بحق شعبنا”.

وختم قائلا: “إن القيادة الفلسطينية ستتخذ كل ما يلزم لحماية شعبنا وحقوقنا الوطنية الثابتة، وأن شعبنا سيبقى صامدا ثابتا فوق أرضه مهما كانت التحديات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال يوميا بحق أرضنا ومقدساتنا”.

(القدس العربي ووكالات)



مواضيع ساخنة اخرى
الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور الشمالي: اجتماع للجنة شؤون العمل لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي اتفاق لإقامة معرض أردني سعودي صناعي
شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً شاهد الفنانة سماح أنور: لم أشرب المياه منذ 17 عاماً
20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو 20 قتيلا حصيلة المواجهات المسلحة داخل المنطقة الخضراء في بغداد .. بالفيديو
الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل الضمان الاجتماعي يقر مشروع القانون الجديد الأربعاء المقبل
إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا إدارة السجون: عدد نزلاء السجون تجاوز السعة الاستيعابية ليصل إلى 20 ألفا
الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن الافتاء ترد على سؤال حول اختيار الام لزوجة الابن
عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع عمان : العثور على طفلة حديثة ولادة في الشارع
استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة استحداث تخصصات جديدة في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة
البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد البدء بإعادة تأهيل أول جزء من طريق بغداد الدولي الأحد
الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر الاردن - صورة
بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان بالصور : التعامل مع عوائق على طريق جرش - عمان
لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن لظهور زوجته مع راغب علامة.. الخارجية العراقية: سنتخذ إجراء بحق سفيرنا في الأردن
بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة بالاسماء : انهاء خدمات موظفين في وزارة الصحة
إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود إحراق المسجد الأقصى في ذكراه : إسرائيل تطمح لمحو المسجد من الوجود
امير السعود  ...  توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94 امير السعود ... توفي بعد انتهاء امتحانات التوجيهي وحصل على معدل 94