دليل كامل للعروس لاختيار الطرحة المناسبة

تم نشره الثلاثاء 10 كانون الثّاني / يناير 2023 03:28 مساءً
دليل كامل للعروس لاختيار الطرحة المناسبة
طرحة عروس

تُعد طرحة العروس من أساسيات الإطلالة فبدونها لا تكتمل. وبالرغم من صيحات الاكسسوارات الرائجة إلا أن الطرحة تبقى الأكثر أناقة، فهي أساس إطلالة كل عروس بالرغم من استبدالها ببعض الاكسسوارات والأفكارإلاّ أنّها تستحوذ على إعجاب معظم العرائس.

في حين أن فستان الزفاف  هو بلا شك أهم قطعة في إطلالتك يوم الزفاف ، فإن الطرحة لديها القدرة على إضافة لمسة جذابة وأنيقة. سواء كنت منجذبة الى الطرحة القصيرة أو قفص العصفور أو الى الطرحة الطويلة ، فهناك العديد من الموديلات المكملةلأي مظهر زفاف، إنها مجرد مسألة إيجاد الطول والأسلوب المناسبين لفستانك وجسمك.

طرحة العروسطرحة العروس

ما الذي تبحثين عنه في طرحة الزفاف؟

عندما يتعلق الأمر باختيار طرحة زفافك ، من المهم أن تجدي أسلوبًا لا يعكس جمالك  فحسب ، بل يكمل فستان زفافك. إذا كنتِ ترتدين فستانًا مزينًا بكامله ، يمكنك اختيار طرحة مزخرفة مطابقة له، أو بدلاً من ذلك، اختاري طرحة بسيطة لإبراز تفاصيل الفستان.

إذا كنت عروسًا بسيطة، فيمكنك الحفاظ على مظهرك العام أنيقًا، اختاري طرحة بسيطة تُشبهك. بالنسبة للعروس التي يتميز فستانها بتفاصيل خلفية ، فإن الطرحة القصيرة هي طريقة سهلة لعرض فستانك .

طرحات قصيرة للعروسطرحات قصيرة للعروس

هل يجب أن ترتدي طرحة الزفاف؟

الأمر متروك لك تمامًا إذا كنتِ تريدين ارتداء الطرحة أم لا. في حين أن بعض العرائس قد يشعرن بالنقص من دونها ، يختار البعض الآخر التخلي عنها تمامًا. نصيحتنا هي تجربة موديلات  مختلفة من الطرحات مع فستان الزفاف لتحديد ما إذا كان هو الشكل المناسب لك.

طرحة ملونة للعروس@nadiamanjarrezطرحة ملونة للعروس@nadiamanjarrez

ما هي اشكال طرحة الزفاف المختلفة؟

  أشكال طرحات الزفاف الأكثر شيوعًا هي قفص الطيور، وطول الكتف، وطرف الإصبع ، والكوع، وطول الركبة، وطول الأرض، وطول Catherdral.

طرحة قفص العصفورBirdcage Veil

تهدف إلى تغطية جزء فقط من وجهك، على الرغم من أنه يمكن إمالتها إلى جانب واحد. غالبًا ما تكون مادة طرحة قفص العصافير قاسية أو شبكية أو تول شفاف.

طرحة قفص العصفورطرحة قفص العصفور

طرحة قصيرة Blusher veil

هي طرحة شفافة يتم تثبيتها بتاج الرأس وتغطي وجه العروس بالكامل. يرفعها العريس في الاحتفالات التقليدية. تكون إما بطول الذقن أو الكتف أو الخصر وغالبًا ما يصاحبها طرحة أخرى، على الرغم من أنه يمكن أيضًا ارتداؤها بمفردها للحصول على مظهر أكثر حداثة، وفي كلتا الحالتين تضفي لمسة رومنسية.

طرحة قصيرةطرحة قصيرة

طرحة تصل للكوع  Elbow veil

طرحة طول الكوع  يتم ارتداؤها عادةً  مع تاج الرأس. أصبحت خيارا شائعًا لأول مرة في الستينيات. كما أنها مثالية للعرائس اللواتي لا يرغبن في اعتماد طرحة طويلة، تناسب فساتين الزفاف الطويلة والمتعددة الطبقات.

طرحة يصل طولها للكوعطرحة يصل طولها للكوع

طرحة متوسطة الطول Fingertip veil

يصل طول هذه الطرحة الى أطراف الأصابع،  هي حل وسط جميل بين طرحة طول الكوع وطرحة بطول الأرضية،تناسب حفلات الزفاف غير الرسمية والرسمية على حد سواء. إنها أيضًا أسلوب محايد إلى حد ما يمكن تنسيقه مع أي نوع من الفساتين أو التسريحات.

طرحة متوسطة الطولطرحة متوسطة الطول

الطرحة الطويلة  Waltz veil

هي الطرحة التي يمتد طولها بين الركبة وكاحل القدم وعادة تكون مع تطريزات على الجوانب وفي الوسط، فهذه التطريزات تزيدها جمالا، تتناسب مع فستان العروس الضيق أو مستقيم بدون ذيل.

طرحة الطويلةطرحة الطويلة

الطرحة الملكية أو Chapel veil

تتكون هذه الطرحة من طبقتين بقياسات مختلفة حيث تكون الطبقة القصيرة لحد الكتفين تقريباً وكانت تستخدم لتغطية وجه العروس خلال الحفل والطبقة الثانية طويلة جداً ممكن أن يصل طولها لأسفل فستان الزفاف أو أطول منه.

 هي نوع من أنواع الطرحات الرسمية ، تتناسب مع الفساتين ذات الذيل الطويل سواء كان منفوشاً أو فستان ذيل سمكة أو حتى مستقيماً كما أنها تناسب زفافك إذا كان ملكياً.

طرحة ملكيةطرحة ملكية

الطرحة التي تصل للأرض Cathedral veil

 تمنح هذه الطرحة إطلالتك فخامة كالأميرات، وهي من أجمل أشكال الطرحات حيث تتميز  بطولها وتمتد من الرأس حتى الأرض مع ذيل طويل ومليء بالتطريزات والتصاميم التي تتنوع وتختلف حسب ذوق العروس وموديل فستانها.

طرحة العروس@marchesaطرحة العروس@marchesa

هل يجب أن يتناسب لون الطرحة مع لون فستان الزفاف؟

ليس بالضرورة أن تتناسب طرحتك مع لون فستان زفافك. بينما تفضل بعض العرائس مطابقة لون فستانهن مع الطرحة، قد يختار البعض الآخر تجربة التغيير .

نصائح لاختيار طرحة العروسنصائح لاختيار طرحة العروس

نصائح اختيار الطرحة المناسبة

أولا: في حال كنت من صاحبات القامة القصيرة عليك اختيار طرحة ناعمة وقصيرة حيث ستظهر جسمك أنحف .

ثانيا: صاحبات القامة الطويلة والممشوقة عليهن انتقاء طرحة طويلة أو متوسطة الطول الشبيهة بطرحة الأميرات، ويُمكن اختيار طرحة متدرجة الطول.

ثالثا: للجسم الممتلئ يُفضل اختيار طرحة مستقيمة، وايضا يليق بالممتلئات تلك الرفيعة والمنسدلة مع الشعر على طول الفستان حتى لا تزيد من امتلاء الجسم.

رابعا: للعروس التي تُعاني من الصدر الكبير ننصحها بإختيار الطرحة التي تصل الى أسفل الكوعَين ليُصبح الجسم متناسقا.

خامسا وأخيرا: ولصاحبات الصدر الصغير الطرحة القصيرة هي الأمثل والتي تصل الى الكتفين أو الكوعَين.

طرحة العروس@reemacraطرحة العروس@reemacra

نصائح اختيار الطرحة حسب طول العنق

أولا: العنق القصير تناسبه بعض الموديلات مثل تلك التي يصل طولها حتى الذراعين والطرحة الشبكية وايضا الطويلة التي تصل حتى الأرض.

ثانيا: العنق الطويل تليق به الطرحات التي يصل طولها حتى الأصابع والى الكوعين بالإضافة الى الطرحات القصيرة لكن حتى الكتفين، والطرحات الشبكية القصيرة تناسب هذا الشكل.

طرحة العروس@sarehnouriطرحة العروس@sarehnouri

طرحات 2023

بينما رأينا مؤخرًا عودة ظهور الطرحة القصيرة ، خصوصا ضمن مجموعات أسبوع أزياء الزفاف لربيع 2023، نتوقع رؤية المزيد من الإصدارات الحديثة وغير التقليدية من هذا الإكسسوار الكلاسيكي.  يبحثن العرائس عن طرق جديدة لمزج الموديلات التقليدية مع الاتجاهات الحديثة.

طرحة ملونة للعروس@moniquelhuillierطرحة ملونة للعروس@moniquelhuillier

"هي"

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات