افتتاح فرع مؤسسة الغذاء والدواء في الزرقاء

تم نشره الإثنين 16 تمّوز / يوليو 2012 01:06 مساءً
افتتاح فرع مؤسسة الغذاء والدواء في الزرقاء

المدينة تيوز -  افتتحت مؤسسة الغذاء والدواء  الاثنين فرعا جديدا لها في مبنى غرفة تجارة الزرقاء .

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات الذي افتتح الفرع مندوبا عن وزير الصحة رئيس مجلس ادارتها ان افتتاح الفرع جاء ليكون مرجعية للرقابة على الغذاء والدواء وليشكل نقلة نوعية مميزة في الرقابة والتفتيش ضمن احدث الاسس المتبعة,وكعنصر اساسي للحفاظ على نوعية الغذاء في محافظة اقتصادية كبيرة ذات كثافة سكانية عالية .

واضاف ان اعلان افتتاح فرع المؤسسة هو دليل على اهمية الرقابة على الغذاء وسلامة الاغذية المعروضة للتداول,مبينا ان صحة المواطن محط اهتمام وزارة الصحة والمؤسسة وتطبيق اعلى معايير السلامة والجودة التي اثبتت خلال سنوات قليلة اهميتها باعتبارها احدى اهم برامج الاردن المتقدمة والمتطورة.

واوضح رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم ان الغرفة تسعى لتقديم افضل الخدمات والتسهيلات الحقيقية والملموسة للقطاع التجاري والدفاع عن مصالحه امام جميع الجهات,مبينا ان الغرفة دعت بشكل دائم الى توحيد الجهات الرقابية والتفتيشية المسؤولة عن سلامة الغذاء والدواء ضمن جهة رقابية واحدة بعد تلقيها شكاوى عديدة من التجار بتعدد الجهات الرقابية.

واضاف" نامل ان يكون افتتاح فرع المؤسسة في الزرقاء بداية العمل الجاد لتقوم الغرفة بدورها الرقابي لضمان صحة وسلامة الغذاء والتواصل مع منتجي ومسوقي ومستهلكي المواد الغذائية من خلال ارشادهم الى اشكال القصور والخلل التي تتعرض لها المواد الغذائية خلال سلسلة انتاجها وتسويقها واستهلاكها .

وحضر الافتتاح محافظ الزرقاء سامح المجالي، ورئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم والنواب سلامة الغويري,محمد الحجوج , سميرالعرابي , وخيرالله العقرباوي.

وقدم مدير ادارة الغذاء في المؤسسة الدكتور محمد الخريشا شرحا عن عمل المؤسسة واهدافها التي تخدم الوطن والمواطن ،لافتا الى رؤية ورسالة المؤسسة واهدافها الوطنية والمؤسسية المتمثلة بالرقابة على الغذاء من حيث جودته وصلاحيته وتنفيذ المتطلبات واتخاذ الاجراءات المتعلقة بالدواء بشكل عام .

و بين التشريعات الضابطة لعمل المؤسسة والمؤسسات الرسمية والمنظمات العربية والاقليمية والدولية المشاركة مع المؤسسة, والاجراءات التحفيزية التي تقدمها المؤسسة للقطاعين العام والخاص .

وجال مندوب وزير الصحة والمحافظ والحضور في مختلف اقسام الفرع الجديد واستمعوا الى شرح عن اهم اعماله ومهامه وواجباته .

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة