الأقدار تجمع مرسي ومبارك في مستشفى المعادي

تم نشره الأربعاء 16 كانون الثّاني / يناير 2013 09:35 مساءً
الأقدار تجمع مرسي ومبارك في مستشفى المعادي

 المدينة نيوز - جمعت الأقدار الرئيس المصري، محمد مرسي، والرئيس السابق، حسني مبارك، بمستشفى المعادي العسكري، في أعقاب حادث قطار البدرشين، الذي راح ضحيته 19 قتيلا و107 مصابا من مجندي الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية.


وكانت زيارة الرئيس مرسي تنصب على مواساة مصابي الحادث، أما مبارك فهو محبوس على ذمة قضية قتل المتظاهرين، ويقضي فترة علاج بعد أزمة صحية حادة، نقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكري بقرار من النائب العام، المستشار طلعت عبد الله.


وقال مرسي، خلال زيارته للمصابين، إن النيابة العامة ستتولى التحقيق في الحادث، وأن أجهزة الدولة ستوفر الرعاية الطبية الكاملة للمصابين، وان ما صدر من تعويضات من وزارة التضامن، مجرد وسيلة للتكافل لا تعوض شيئا.
وعلق الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية محمد عز العرب قائلا” أن القدر شاء بان يتواجد الرئيس السابق والحالي بمكان واحد، غير أنها تعكس حال الثورة المصرية، فمن كان في الحكم أصبح في السجن، ومن كان في السجن أثناء الثورة أصبح هو الرئيس ويتمتع بالسلطة.


وأضاف عز العرب في تصريح لـCNN بالعربية، أن تواجد الرئيسين بمستشفى المعادي، يعكس أيضا موقف إنساني وسياسي، فمبارك مهما كان مدان، ومدى تقييم فترة حكمه فهو أمام المحكمة مواطن عادي، إذ تم نقض حكم المؤبد الصادر بحقه، وهو أيضا مواطن في رقبة رئيس الجمهورية الحالي.


وقال عز العرب إن هناك أيضا قطاعات من الشعب، تري أن فترة حكمه شهدت تفاقم مشكلات وفساد وإهدار طاقات، وقمع للمعارضين والزج بهم في السجون خاصة من الإسلاميين، وبالتالي سيكون هناك خصام مع الرئيس الحالي حتى أخر لحظة في الحكم.


غير أن عز العرب أوضح أن معالجة الرئيسيين لحوادث القطارات لم تختلف مثل الاكتفاء بإقالة وزير النقل أو بعض التصريحات بان الحادث لن يتكرر أو سيتم محاسبة المسئولين، دون وضع مشكلة جذرية لحوادث السكة الحديد التي أصبحت متهالكة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )
قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام " قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام "
تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما
قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!! قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!!
لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء
علي عرسان :  أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن علي عرسان : أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن
ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب
عن استقالة الملقي ؟ عن استقالة الملقي ؟
القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري