الأقدار تجمع مرسي ومبارك في مستشفى المعادي

تم نشره الأربعاء 16 كانون الثّاني / يناير 2013 09:35 مساءً
الأقدار تجمع مرسي ومبارك في مستشفى المعادي

 المدينة نيوز - جمعت الأقدار الرئيس المصري، محمد مرسي، والرئيس السابق، حسني مبارك، بمستشفى المعادي العسكري، في أعقاب حادث قطار البدرشين، الذي راح ضحيته 19 قتيلا و107 مصابا من مجندي الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية.


وكانت زيارة الرئيس مرسي تنصب على مواساة مصابي الحادث، أما مبارك فهو محبوس على ذمة قضية قتل المتظاهرين، ويقضي فترة علاج بعد أزمة صحية حادة، نقل على إثرها لمستشفى المعادي العسكري بقرار من النائب العام، المستشار طلعت عبد الله.


وقال مرسي، خلال زيارته للمصابين، إن النيابة العامة ستتولى التحقيق في الحادث، وأن أجهزة الدولة ستوفر الرعاية الطبية الكاملة للمصابين، وان ما صدر من تعويضات من وزارة التضامن، مجرد وسيلة للتكافل لا تعوض شيئا.
وعلق الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية محمد عز العرب قائلا” أن القدر شاء بان يتواجد الرئيس السابق والحالي بمكان واحد، غير أنها تعكس حال الثورة المصرية، فمن كان في الحكم أصبح في السجن، ومن كان في السجن أثناء الثورة أصبح هو الرئيس ويتمتع بالسلطة.


وأضاف عز العرب في تصريح لـCNN بالعربية، أن تواجد الرئيسين بمستشفى المعادي، يعكس أيضا موقف إنساني وسياسي، فمبارك مهما كان مدان، ومدى تقييم فترة حكمه فهو أمام المحكمة مواطن عادي، إذ تم نقض حكم المؤبد الصادر بحقه، وهو أيضا مواطن في رقبة رئيس الجمهورية الحالي.


وقال عز العرب إن هناك أيضا قطاعات من الشعب، تري أن فترة حكمه شهدت تفاقم مشكلات وفساد وإهدار طاقات، وقمع للمعارضين والزج بهم في السجون خاصة من الإسلاميين، وبالتالي سيكون هناك خصام مع الرئيس الحالي حتى أخر لحظة في الحكم.


غير أن عز العرب أوضح أن معالجة الرئيسيين لحوادث القطارات لم تختلف مثل الاكتفاء بإقالة وزير النقل أو بعض التصريحات بان الحادث لن يتكرر أو سيتم محاسبة المسئولين، دون وضع مشكلة جذرية لحوادث السكة الحديد التي أصبحت متهالكة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق
وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق وفاة طفل في العام الثاني من عمره غرقاً في طشت ماء بالأزرق
بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب بالصور شاهد ... حال الأردنيين بعد انقطاع الواتس اب
بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع بالصور / ما قصة " الدب " الذي ظهر على طريق جرش عمان وتسبب بحادث مروع
عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا عدم المسؤولية لشاب بعد علاقة مع فتاة استمرت ثلاث سنوات وانتهت بانجابها مولودا
من شروق الشمس حتى مطلع الفجر من شروق الشمس حتى مطلع الفجر