الملتقى التربوي وامانة عمان يطلاقان أجندة السياسات العامة

تم نشره الأحد 02nd حزيران / يونيو 2013 04:35 مساءً
الملتقى التربوي وامانة عمان يطلاقان أجندة السياسات العامة
مبنى أمانة عمان الكبرى

المدينة نيوز- أطلق الملتقى التربوي العربي وأمانة عمان الكبرى الاحد ، أجندة السياسات العامة الإقليمية لحرية الحركة والتجوال من أجل دعم ومناصرة التجوال لأجل التعلّم في المنطقة الأورو-عربية وذلك خلال حفل أقيم في قاعة المدينة برأس العين .

وتعتبر الأجندة الأول من نوعها والتي تسعى إلى التأثير على السياسات الحكومية والشعبية بما ينعكس على تجوال الأفراد في العالم العربي بشكل عام، وعلى تجوال الفنانين والأعمال الثقافية بشكل خاص.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الملتقى سيرين حليلة إن فكرة انبثاق الأجندة جاءت من مشروع "سفر" وهو أحد المشاريع الرئيسية التي يقوم عليها الملتقى التربوي العربي، والذي سعى عبر سبع سنوات إلى التأثير على ثقافة الشباب العربي.

وأشادت بالدور المحوري الذي تقوم به أمانة عمان بشكل خاص، والبلديات بشكل عام، مشيرة إلى شراكة الملتقى مع أمانة عمان في مبادرة "جيرة عمان مدينة تعلّمية ومضيافة" والتي أسهمت في جعل أحياء المدينة مقصداً مفضلا للمسافرين ولسكان المدينة بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو الاقتصادي، مما أدى إلى دمج النسيج الاجتماعي للمدينة.

وبين المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في الأمانة المهندس سامر خير أهمية مثل هذه البرامج في تحقيق التنمية الثقافية في مختلف الجوانب المعرفية والسلوكية والتي تبنتها أمانة عمان من خلال سلسلة برامج نفذتها بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية.

من جانبها قالت الملحق الثقافي في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن دانوتا القف إن الاتحاد الاوروبي يسعى إلى مناصرة الثقافات الأخرى في العالم، وترسيخ مبدأ تقبل ثقافة الآخر من خلال البرامج التي يتبناها، والتمويل الذي يقدمه للمنطقة الأورو متوسطية وللأردن بشكل خاص؛ لتشجيع الإبداع في الأردن كونه يشكل أساسا هاما لتطوير اقتصاد ابداعي وثقافة أردنية ذات قدرة تنافسية.

ووقع الأجندة مجموعة من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والأهلية و الخاصة، وعدد من المؤسسات والبلديات العربية ومنها العصبة الدولية للصحافيين/ المغرب، بلدية بيتا/ فلسطين، بلدية الدوحة/ فلسطين، بلدية بيت فجار/ فلسطين، جمعية اللد الخيرية، ومؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية.

وفي ختام الحفل قام المستشار رامي التكروري بعرض توصيات وخطة العمل التي تضمنتها الأجندة للعام الحالي .

يذكر أن اطلاق هذه الأجندة جاء في إطار مشروع تعاون ما بين الملتقى التربوي العربي، برنامج سفر/ إستكشاف، وصندوق روبرتو تشيميتا (فرنسا) والمؤسسة الدولية للتدريب والإبداع (مصر).

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة  " صورة نكتة أردنية .. تحذير : احترس هاني الملقي يدمر الصحة ويسبب الوفاة " صورة
الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من  الخميس الملكية : مقابلات "أمنية" للمسافرين إلى أميركا اعتبارا من الخميس
وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور) وفاة و 37 اصابة بتصادم مروع بين تريلا وباص عمومي في المفرق (صور)
الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء) الناجحون في الامتحان التنافسي ..(أسماء)
بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من  وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب بالفيديو .. العرموطي : لم نسمع من وزير الخارجية أي تعليق على قرار ترامب
بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب بالفيديو : الطراونة يهاجم مدير ضريبة الدخل ويطلبه تحت القبة والملقي يستجيب
بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي بالصور : والدة الشهيد معاذ الكساسبة في ضيافة الأميرة هيا بدبي
وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان وفاة الملياردير الذي بدأ رحلة الثراء بشراء حمار في عمان
طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني طعن شاب مصري "بمطواة" في عمان بعد مشادة كلامية مع أردني
الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع الاردن : الثلوج واردة خلال نهاية الأسبوع
اختفاء مليون دينار اختفاء مليون دينار
النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز النائب العام المصري يفتح تحقيقًا في "تسريبات" نيويورك تايمز
انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر انتهاء مهلة تصويب اوضاع تقديم الارجيلة في المنشآت السياحية ... والصحة تحذر
شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن شوكولاتة الجميد .. حلوى جديدة بطعم المنسف تطرح في الأردن
وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ... وفاة سوري ستيني تعرض للضرب في الرمثا ...
بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان  ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين ) بالصور .. فريحات : نفذنا القصاص على منفذي العمليات الإرهابية في الركبان ( تفاصيل لقاء فريحات بالمتقاعدين )