الملتقى التربوي وامانة عمان يطلاقان أجندة السياسات العامة

تم نشره الأحد 02nd حزيران / يونيو 2013 04:35 مساءً
الملتقى التربوي وامانة عمان يطلاقان أجندة السياسات العامة
مبنى أمانة عمان الكبرى

المدينة نيوز- أطلق الملتقى التربوي العربي وأمانة عمان الكبرى الاحد ، أجندة السياسات العامة الإقليمية لحرية الحركة والتجوال من أجل دعم ومناصرة التجوال لأجل التعلّم في المنطقة الأورو-عربية وذلك خلال حفل أقيم في قاعة المدينة برأس العين .

وتعتبر الأجندة الأول من نوعها والتي تسعى إلى التأثير على السياسات الحكومية والشعبية بما ينعكس على تجوال الأفراد في العالم العربي بشكل عام، وعلى تجوال الفنانين والأعمال الثقافية بشكل خاص.

وقالت رئيسة مجلس إدارة الملتقى سيرين حليلة إن فكرة انبثاق الأجندة جاءت من مشروع "سفر" وهو أحد المشاريع الرئيسية التي يقوم عليها الملتقى التربوي العربي، والذي سعى عبر سبع سنوات إلى التأثير على ثقافة الشباب العربي.

وأشادت بالدور المحوري الذي تقوم به أمانة عمان بشكل خاص، والبلديات بشكل عام، مشيرة إلى شراكة الملتقى مع أمانة عمان في مبادرة "جيرة عمان مدينة تعلّمية ومضيافة" والتي أسهمت في جعل أحياء المدينة مقصداً مفضلا للمسافرين ولسكان المدينة بغض النظر عن مستواها الاجتماعي أو الاقتصادي، مما أدى إلى دمج النسيج الاجتماعي للمدينة.

وبين المدير التنفيذي للشؤون الثقافية في الأمانة المهندس سامر خير أهمية مثل هذه البرامج في تحقيق التنمية الثقافية في مختلف الجوانب المعرفية والسلوكية والتي تبنتها أمانة عمان من خلال سلسلة برامج نفذتها بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية.

من جانبها قالت الملحق الثقافي في بعثة الاتحاد الأوروبي في الأردن دانوتا القف إن الاتحاد الاوروبي يسعى إلى مناصرة الثقافات الأخرى في العالم، وترسيخ مبدأ تقبل ثقافة الآخر من خلال البرامج التي يتبناها، والتمويل الذي يقدمه للمنطقة الأورو متوسطية وللأردن بشكل خاص؛ لتشجيع الإبداع في الأردن كونه يشكل أساسا هاما لتطوير اقتصاد ابداعي وثقافة أردنية ذات قدرة تنافسية.

ووقع الأجندة مجموعة من المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والأهلية و الخاصة، وعدد من المؤسسات والبلديات العربية ومنها العصبة الدولية للصحافيين/ المغرب، بلدية بيتا/ فلسطين، بلدية الدوحة/ فلسطين، بلدية بيت فجار/ فلسطين، جمعية اللد الخيرية، ومؤسسة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابية.

وفي ختام الحفل قام المستشار رامي التكروري بعرض توصيات وخطة العمل التي تضمنتها الأجندة للعام الحالي .

يذكر أن اطلاق هذه الأجندة جاء في إطار مشروع تعاون ما بين الملتقى التربوي العربي، برنامج سفر/ إستكشاف، وصندوق روبرتو تشيميتا (فرنسا) والمؤسسة الدولية للتدريب والإبداع (مصر).

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رواتب العسكريين يوم الاحد القادم رواتب العسكريين يوم الاحد القادم
صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن صور : كامل القرآن الكريم على حجر بحجم رأس دبوس في الاردن
لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي» لهذه الأسباب تم التراجع عن رفع أسعار «الحمام» و «الكعك الشعبي»
3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء 3 وفيات و 3 إصابات بمشاجرة مسلحة في البلقاء
خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج خبير اقتصادي : الأردن يملك نفط لكنه لم ينضج
الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن الخارجية الروسية: انتهاء أزمة النازحين على الحدود مع الأردن
الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية الغذاء والدواء: لا حبوب مصنعة مخالفة بالاسواق المحلية
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة