وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار

تم نشره السبت 07 كانون الأوّل / ديسمبر 2013 12:00 مساءً
وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار
أمين محمود - أرشيفية

 المدينة نيوز :- اكد وزير التعليم العالي الدكتور امين محمود "اننا بأمس الحاجة للبحث العلمي الرصين وبحاجة الى دعم الشباب وانطلاقاتهم ومبادراتهم".

واكد محمود خلال افتتاحه فعاليات المؤتمر السنوي الثاني للشبكة العربية للابتكار (عين) في البحر الميت، ان هناك شعوبا كانت قبل عقود تفتقر الى البحث العلمي واصبحت الآن في مقدمة الشعوب والدول في مجال البحث العلمي مثل كوريا والصين، حيث استطاعتا الوصول الى مرحلة متقدمة من التكنولوجيا بسبب البحث العلمي، معربا عن امله ان يكون "الآن جاء دور الشباب العربي".

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نخبة من الشباب العربي المبدعين والباحثين والتطبيقيين على مدى يومين مجموعة من اوراق عمل، اضافة الى محاضرات علمية وتقنية، ويشتمل على معرض الابتكارات والاختراعات، والتعرف إلى المبتكرين والمبدعين، وتبادل الخبرات والالتقاء بالأخصائيين والخبراء.

ويهدف المؤتمر الى توجيه البحث العلمي نحو القضايا ذات الأولوية والأهمية القصوى في العالم العربي والعمل على سد الفجوة بين الوسط الأكاديمي والصناعي، وربط الباحثين والمبتكرين في شبكات فعالة تمكنهم من العمل سوياً للخروج بحلول أفضل.

ويجمع المؤتمر الشباب العربي في مجموعات ذات اهتمامات مشتركة، ليلتقوا بمجموعة من أبرز العلماء والشخصيات العربية صاحبة الفكر والخبرة، بالإضافة إلى ورشات العمل المخصصة لتقديم مجموعة من أهم المهارات والتقنيات بهدف تأهيلهم ليحقق على أرض الواقع ما يدور في عقله من ابتكارات وحلول في مواجهة التحديات التي نواجهها في حياتنا اليومية.

يشار الى ان الشبكة العربية للابتكار (عين) هي منظمة غير ربحية تهدف إلى إحداث تغيير في عالمنا العربي عن طريق تمكين الشباب من الوصول بابتكاراتهم إلى حيز التطبيق وسد الفجوة بين المؤسسات الأكاديمية والصناعة والحكومات العربية والمؤسسات غير الحكومية، لخلق شبكة من المبدعين العرب ذوي الاهتمامات المشتركة، ولتوجيه الجهود البحثية العلمية إلى علاج المشاكل الأكثر أهمية في الوطن العربي.



(بترا)