بيان احزاب المعارضة عن طرد السفير الاسرائيلي والاعتقالات والشأن الاردني

تم نشره الثلاثاء 25 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014 10:21 مساءً
بيان احزاب المعارضة عن طرد السفير الاسرائيلي والاعتقالات والشأن الاردني
خارطة الاردن

المدينة نيوز – أصدرت احزاب المعارضة الاردنية ، الثلاثاء تصريحا حول مجمل القضايا التي تمس المواطن الاردني وذلك عقب اجتماع لجنة التنسيق العليا .

ومن ضمن ما تضمنه البيان مطالبة الاحزاب المذكورة بطرد السفير الاسرائيلي في عمان ، وقد وصل المدينة نيوز نسخة من البيان وتاليا فحواه :

تصريح صحفي صادر عن لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية

عقدت لجنة التنسيق العليا لاحزاب المعارضة الوطنية الاردنية اجتماعها الدوري في مقر حزب الحركة القومية حيث ناقشت القضايا المدرجه على جدول الاعمال وخلصت الى ما يلي:-
1- تحذر لجنة التنسيق الحكومة من رفع أسعار الكهرباء بداية العام القادم والتوقف عن اثقال كاهل المواطنين. كما ان على الحكومة ان تخفض بشكل ملموس اسعار المشتقات النفطية في ضوء ما طرأ من انخفاض على اسعار النفط سيما وان نسبة تخفيض الاسعار الشهرية لا تتناسب وانخفاض الاسعار العالمي وتوضيح المعادلة والالية التي تتم فيها احتساب اسعار النفط. كما تنبه احزابنا من مخاطر استمرار النهج الاقتصادي التبعي والذي تجلى في الملامح العامة لموازنة 2015 والتي تحمل عبء العجز المستمر، وتفاقم ازمة المديونية الخارجية رغم الضرائب المتوالية على ابناء شعبنا.
2- تدين احزاب اللجنة الاعتقالات السياسية التي دأبت عليها الحكومة منذ زمن وهذا يدلل على تغييب مشروع الاصلاح السياسي وتطالب بالافراج الفوري عن المعتقلين الذين يعبرون عن رأيهم وفقاً لما كفله الدستور الاردني وكذلك معتقلي الحراكات الشعبية في جميع مناطق المملكة.
3- تدين احزاب اللجنة الاعتداءات المتكرره على معلمي المدارس وتطالب الحكومة بتوفير الحماية لهم واعادة الاعتبار لهيبة المعلمين، كما نطالب نقابة المعلمين بتوضيح التفاهمات التي ابرمتها مع وزارة التربية والتعليم.
4- كما تدين احزاب اللجنة ما يتعرض له طلبة الجامعات من تضيق وتوجيه انذارات لنشطاء الطلبه، وان ما تعرضت له الحملة الوطنية للدفاع عن حقوق الطلبة (ذبحتونا) من اعتداءات الامن الجامعي اثناء الاعتصام السلمي امام الجامعة وتدخل قوات الدرك في فض الاعتصام يدلل على عقليه عرفيه ونهج حكومي بادارة الظهر لمطالب الطلبة العادلة بخفض الرسوم.
5- تطالب احزاب اللجنة بالتخلص من قانون الصوت الواحد واعتماد قانون انتخاب ديمقراطي يعتمد التمثيل النسبي والقائمة الوطنية المغلقة من اجل خلق واقع تشريعي جديد. وهذا يتطلب اسراع الحكومة في انجاز مشروع قانون الانتخاب الجديد المطلوب وارساله الى مجلس النواب لاقراره والذهاب الى انتخابات جديدة تفضي الى مجلس نيابي معبر عن قطاعات جماهير شعبنا.
6- ترفض احزاب اللجنة الزيارات والتصريحات المفتعلة التي تقوم بها بعض السفارات الاجنبية وخاصة السفارة الامريكية الى مناطق مختلفة والتدخل في الشأن الداخلي الاردني وتستنكر بشدة التصريحات التي ادلى بها سفير الكيان الصهيوني في الاردن وتدخله السافر في الشأن الداخلي الاردني والاساءة لمؤسساتنا الوطنية ونطالب الحكومة بطرد السفير الصهيوني فوراً واغلاق السفارة الصهيونية في عمان وندعو وزير الخارجية للتصدي لهذه النشاطات المنافية للاعراف الدبلوماسية والتي تنتقص من سيادة الاردن على اراضيه.
7- نوجه التحية الى ارواح الشهداء في فلسطين والقدس الذين يقاتلون دفاعاً عن شرف الامة وعروبتها ونطالب الاطراف الفلسطينية التوحد تحت برنامج وطني يؤسس لبناء استراتيجيه فلسطينية على قاعدة الثوابت الفلسطينية ، وان تنامي الانتفاضة في فلسطين التاريخيه عام 1948 يؤكد الوحدة النضالية للشعب الفلسطيني . كما ونطالب الطرف الفلسطيني بالاسراع للانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية وكافة المؤسسات الدولية من اجل محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه وانتهاكاته في فلسطين.
8- تؤكد احزاب اللجنة ادانتها لاي تدخل خارجي في المنطقة العربية مهما كانت اسبابه ودوافعه وترفض اي وجود لقوات اجنبية على الارض الاردنية لما في ذلك من تداعيات خطيره سياسية وامنية على الاوضاع الداخلية في البلاد، وان انخراط الاردن وعدد من الدول العربية في التحالف يمنح الادارة الامريكيه غطاء للعودة عسكرياً للمنطقة العربية والعمل على تنفيذ مخططها الذي يسعى الى رسم خارطة سياسية للمنطقة تهدف الى تقسيم البلاد العربية وخاصة العراق وسوريا وصولاً الى انهاء القضية الفلسطينية وفق مخططات التحالف الامريكي الصهيوني.
9- ندعو جماهير شعبنا للمشاركة في المهرجان الجماهيري الذي سيقام يوم السبت 29/11/2014 في مجمع النقابات المهنية الساعة السادسة والنصف بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
عمان في 25/11/2014
الناطق الرسمي /نشأت احمد
الامين العام لحزب الحركة القومية



مواضيع ساخنة اخرى
المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن المصري يحذر: الدور سيأتي على الأردن
بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم بالصور: سقوط طائرة تدريب تابعة لسلاح الجو .. ونجاة الطاقم
استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله استقرار حالة الأردنية المصابة برصاص الاحتلال في رام الله
صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان صور صادمة .. انفجار هاتف في جيب فتى بعمان
وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة وفاة فتاة بعد يوم من وفاة شقيقها بطريقة مروعة في العقبة
الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل! الأردن.. لا حالات شتوية هامة حتى 20 ديسمبر الحالي على الأقل!
لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو) لحظة دهس "مسنة" امام طوارئ مستشفى الامير حمزة..(فيديو)
حدود  العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور) حدود العمري : ضبط 7000 حبة مخدرة داخل زجاجات " مكدوس " (صور)
مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا مضطرب نفسياً يعتدي على والده ووالدته وشقيقته بأداة حادة بماركا
أسماء وأصناف  السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل ) أسماء وأصناف السلع المستثناة من رفع الأسعار ( تفاصيل )
الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم ) الأردن : نشر أسماء غشاشي زيت الزيتون عبر وسائل الإعلام ( قوائم )
عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته عمان : براءة رجل اعمال "ستيني"من تهمة التحرش بسكرتيرته
بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ... بالصور : اصابة طلاب جامعة جراء حادث سير في إربد ...
3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق 3 وفيات من عائلة واحدة واصابة في حادث تصادم بالمفرق
والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه والد الطفل الأردني عبيدة يكشف تفاصيل المواجهة الأخيرة مع القاتل قبل إعدامه
الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت" الرياطي: أطلَعت الملك على أمر كبير.."وعدتكم ففعلت"