التربية تقلص عدد ايام الامتحان للدورة الشتوية المقبلة

تم نشره الأربعاء 17 كانون الأوّل / ديسمبر 2014 06:11 مساءً
التربية تقلص عدد ايام الامتحان للدورة الشتوية المقبلة
وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات - ارشيفية

المدينة نيوز- أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، أن مشاركة ديوان المحاسبة في الاشراف على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة نابعة من الدور الدستوري للديوان كمؤسسة وطنية رقابية.
وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه اليوم الاربعاء، كوادر ديوان المحاسبة المكلفين بالاشراف مع كوادر الوزارة في متابعة مجريات امتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة، بحضور رئيس الديوان الدكتور مصطفى البراري, ان دور ديوان المحاسبة في امتحان الثانوية العامة انعكس بشكل ايجابي وكبير على ضبط اجراءات الامتحان من النواحي الرقابية الادارية والمالية.
وكانت وزارة التربية والتعليم، وفي اطار جهودها لاعادة الهيبة لامتحان الثانوية العامة وتعزيز شفافيته وعدالته ومصداقيته، اشركت ديوان المحاسبة في مراقبة مجريات الامتحان خلال الدورتين الامتحانيتين السابقتين.
وعرض الدكتور الذنيبات خلال اللقاء لمهام ودور كوادر ديوان المحاسبة خلال امتحان الثانوية العامة والذي يركز على التأكد من سلامة اجراءات الوزارة المتعلقة باجراء الامتحان بدءا من نقل الاسئلة من الوزارة الى مديريات التربية والتعليم ومن المديريات الى المدارس التي يعقد فيها الامتحان ومراقبة الالتزام بالتعليمات الادارية والمالية الناظمة للامتحان.
وقال ان الوزارة ستستمر في نفس الاجراءات التي اتخذتها في الدورتين السابقتين للامتحان والتي اسهمت في اعادة الثقة بالامتحان وحفظ هيبته وصونه من اي تجاوز او عبث، مشيدا بالكفاءة الرقابية الادارية والفنية العالية التي يمتع بها كوادر ديوان المحاسبة.
وبين ان الوزارة قلصت عدد ايام الامتحان للدورة الشتوية المقبلة الى 14 يوما بعد ان كانت 24 يوما في الدورة الشتوية الماضية، فيما قلصت عدد المدارس التي سيعقد فيها الامتحان الى 480 مدرسة بدلا من 1046 مدرسة للدورة الشتوية الماضية.
واكد عزم الوزارة في تحسين مختلف الاجراءات المتعلقة بمجريات امتحان الثانوية العامة للدورات المقبلة بما في ذلك مدة عقد الامتحان والتي لن تزيد على 10 ايام للدورة الامتحانية الواحدة ، وفقا لبترا.
وبين ان الوزارة اعدت غرفة عمليات في ادارة الامتحانات لمتابعة سير ومجريات الامتحان والتواصل مع الادارات التربوية في الميدان، إضافة الى تجهيز جميع المدارس التي سيعقد فيها الامتحان وتزويدها بمختلف المتطلبات اللازمة وبما يوفر بيئة آمنة للامتحان.
وأشاد بكوارد الوزارة القائمين على الامتحان ودعم مجلسي النواب والاعيان وجميع المؤسسات الوطنية المعنية والمجتمع المحلي لجهود الوزارة في عقد امتحان الثانوية العامة وانجاح مجرياته.
من جهته، بين الدكتور البراري، ان نحو 500 موظف من كوادر الديوان سيشاركون في المهام الرقابية على اجراءات عقد امتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية المقبلة، فيما أكد استعداد الديوان لتقديم الدعم اللازم للتربية والتعليم ومساندة جهودها في ضبط الامتحان.
وعبر عن الاعتزاز بالشراكة ما بين ديوان المحاسبة ووزارة التربية والتعليم والتي تأتي في اطار تحقيق التكامل ما بين المؤسسات الوطنية للحفاظ على هذا المنجز التربوي الاردني والوطني المهم.
ودعا كوادر الديوان الى توخي الدقة والمصداقية والامانة في نقل مشاهداتهم داخل قاعات الامتحان، وممارسة دورهم الرقابي على اكمل وجه.
وقال ان نجاح ديوان المحاسبة في هذه المهمة عزز من دور الديوان في الدولة الاردنية كجهاز رقابي يحافظ على المقدرات الوطنية ويحقق العدالة الاجتماعية والمنفعة العامة.
واجاب وزير التربية والتعليم خلال اللقاء، على عدد من الاستفسارات والتساؤلات حول المهام المناطة بكوادر ديوان المحاسبة وآلية تنفيذها.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات