"هيئة تنظيم قطاع الطاقة " تؤكد مأمونية وقدرة النظام الكهربائي بالجنوب

تم نشره السبت 20 كانون الأوّل / ديسمبر 2014 11:58 صباحاً
"هيئة تنظيم قطاع الطاقة " تؤكد مأمونية وقدرة النظام الكهربائي بالجنوب
أرشيفية

المدينة نيوز:- أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري ان النظام الكهربائي في محافظات معان والطفيلة والكرك اصبح أكثر أمانا وجاهزا لتغطية الاحمال الكهربائية على مدار العام.

وأشار خلال زيارة لمقر شركة توزيع الكهرباء افتتح خلالها مركز الاتصالات التابع للشركة وبحث مع المسؤولين فيها التحديات التي تواجه العمل، إلى اهمية التوسعات والاضافات التي ادخلت على النظام الكهربائي في المحافظات الثلاث التي عانت خلال الشهرين الماضيين من عدم القدرة على تغطية احمالها خلال فترات الذروة حسب ما هو مخطط له.

ولفت الى ان تقدما كبيرا في استعدادات شركة توزيع الكهرباء للحالات الطارئة طرأ منذ ان جالت الهيئة اواخر تشرين الثاني الماضي على مواقع ومشاريع الشركة في منطقة رخصتها.

واكد الحياري خلال الزيارة التي شارك فيها مجلس مفوضي الهيئة، ورئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء الدكتور ياسر العدوان، والمدير العام المهندس حسان الذنيبات، تفهم الهيئة لبعض التحديات التي تواجه الشركة التي يغطي نشاطها حوالي 75 بالمئة من مساحة المملكة، مبديا استعداد الهيئة للتعاون بما يخدم الصالح العام ويحافظ على حقوق الشركة والمشتركين وضمان التزام جميع الاطراف بواجباتهم.

وقال، ان الهيئة تعمل على الحفاظ على التوازن بين مصالح المرخص لهم والمستثمرين والمشتركين والجهات المعنية في اطار دورها للارتقاء بأداء النظام الكهربائي في المملكة الذي يشمل حوالي 99 بالمئة من سكان المملكة، وضمان امن التزود بالطاقة الكهربائية.

وعرض رئيس مجلس الادارة والمدير العام لشركة توزيع الكهرباء لواقع العمل والتحديات التي ادخلت على النظام الكهربائي والاجهزة المساندة لضمان امن التزود بالطاقة في محافظات الجنوب والاستعدادات التي ادخلتها الشركة على عملها لمواجهة الحالات الطارئة الناجمة عن فصل الشتاء.

وفي مركز الاتصالات الذي استحدثته الشركة في اطار الاستعدادات ورفع الجاهزية لمواجهة الحالات الطارئة استمع المهندس الحياري بعد افتتاحه المركز، الى ايجاز حول عمل المركز والخدمات التي يقدمها.

ويهدف المركز الى توفير خدمة التعامل مع الاعطال والانقطاعات بجميع انواعها في مناطق رخصتها، واستقبال الشكاوى والتبليغ عن حالات العبث والاعتداء والاستعلام عن الفواتير والذمم والوثائق الخاصة بالخدمات التي تقدمها الشركة.

واكد الدكتور العدوان اهمية الزيارة للتباحث في التحديات التي تواجه عمل الشركة، مشيدا بدور الهيئة في التواصل مع شركات القطاع والتعاون على تقديم الحلول الممكنة.

وقال ان تصدي الهيئة لدورها بموجب القانون المنوط بها أحدث نقلة نوعية في عمل القطاع، ورفع من مستوى الجاهزية لضمان امن التزود بالطاقة.

وتأتي الزيارة في اطار دور الهيئة الرقابي على الشركات العاملة في مجال توزيع الكهرباء، وحماية حقوق متلقي الخدمة في مختلف مناطق المملكة ولقاء المسؤولين في هذه الشركات لضمان حسن التزود بالطاقة الكهربائية وديمومة النظام الكهربائي.

وتأسست شركة توزيع الكهرباء المساهمة المحدودة العام 1997 لتتولى مهمة التوزيع الكهربائي في مناطق الجنوب، وتشمل محافظات العقبة ومعان والطفيلة والكرك ومنطقة وادي الأردن والمنطقة الشرقية، بما فيها منطقة الأزرق والصفاوي والرويشد والريشة حتى الحدود العراقية.

(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات