الاحتفالات تتواصل في المملكة بذكرى الاستقلال

تم نشره الثلاثاء 26 أيّار / مايو 2015 07:04 مساءً
الاحتفالات تتواصل في المملكة بذكرى الاستقلال

المدينة نيوز :- واصلت الفعاليات الشعبية في مختلف محافظات المملكة احتفالاتها بذكرى استقلال المملكة، حيث أكدت عِظم هذه المناسبة وقيمتها لدى الأردنيين.

ففي أبو ظبي العاصمة الامارتية احتفلت السفارة الاردنية مساء امس بهذه المناسبة، وحضر الحفل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافه والشباب، واشتمل الحفل على معرض للصور يجسد الانجازات الحضارية والتنموية والنهضه الشامله للاردن منذ الاستقلال الى جانب وصلات فلكلورية من التراث الاردني.

والقى السفير نايف الزيدان كلمة بهذه المناسبة اشاد فيها بالعلاقات الاخوية المتجذرة والراسخة مع دولة الامارات العربية الشقيقة.

كما احتفلت السفارة الاردنية في جاكرتا مساء امس بهذه المناسبة، واكد وزير الاشغال الاندونيسي باسوكي مالجوني في كلمة له اثناء الاحتفال نيابة عن حكومة اندونيسيا عمق ومتانة العلاقات القائمة بين الاردن واندونيسيا في مختلف المجالات.

واستعرض السفير الاردني في جاكرتا وليد الحديد نمو العلاقات بين البلدين الصديقين مشيرا الى زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جاكرتا في نيسان من العام الماضي للمشاركة في المناسبة الستين للمؤتمر الاسيوي الافريقي.

وفي العاصمة عمان احتفل متحف السيارات الملكي، بالتعاون مع شركة زين بالذكرى وامتدت الفعاليات التي صُمِمَت لتناسب جميع افراد العائلة، من الساعة العاشرة صباحا ولغاية التاسعة مساءً، حيث استمتع الزوار والحضور خلالها بمشاهدة عرض لموكب السيارات الملكية انطلق من متحف السيارات الملكي باتجاه احتفالات شركة زين، وعزف لموسيقات الامن العام.

وأقامت شركة زين احتفالات جماهيريا ضخما بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية بهذه المناسبة، بدأت في متحف السيارات الملكي واشتملت على أنشطة وفقرات ترفيهية للأطفال والعائلات، كما نظمت زين ومجموعة المناصير موكباً للسيارات جال في أنحاء مختلفة من شوارع العاصمة عمان، فيما استمتع المواطنون خلال الاحتفالات التي أقيمت في حدائق الحسين.

وفي اربد واصلت مديرية قصبة اربد احتفالاتها بعيد الاستقلال حيث احتفلت مدرسة بشرى الثانوية للبنات وشبكة تجمع مدارس صفية بالمناسبة الوطنية في مدرسة نهاوند الثانوية للبنات، واكد المشاركون في كلماتهم ان يوم الاستقلال هو تجديد للبيعة للقائد للاستمرار في العطاء والانجازات.

كما احتفل فرع حزب الوسط الاسلامي بالمناسبة الكبيرة، وتحدث في الاحتفال رئيس الفرع يوسف ملكاوي والدكتور زياد ابو شريعة من وزارة الاوقاف ومشرفة المركز النسائي في الكورة لميس الرشدان ومحمد خصاونة من المجتمع المحلي مؤكدين اهمية المناسبات الوطنية باعتبارها تشكل تحولا مفصليا في تاريخ الدولة الاردنية أنجزه الهاشميون في المجالات كافة.

واحتفل مركز عالم البقاعي للتأهيل الشامل بالمناسبة بحضور قائد امن اقليم الشمال العميد الدكتور عبدالوالي الشخانبة.

واشار المتحدثون الى ان سنوات على الاستقلال مرت، ولا يمكن الحديث عنها بمعزل عن الصعوبات التي رافقت نيله، والتضحيات الهائلة التي قدمت على طريقه والدماء الزكية التي اريقت من اجله حتى غدا استقلالا بنى دولة عصرية بكل مقوماتها واركانها.

واحتفلت عدد من مدارس لواء الكورة بهذه المناسبة وعبر الطلبة وابناء المجتمع المحلي عن ابتهاجهم الكبير باعياد الوطن والاعتزاز بقيادة الملك عبدالله الثاني.

واشتمل الاحتفال على كلمات للمعلمين وللمجتمع المحلي وللطلبة وتم تسليم شهادات التقدير للطلبة الفائزين بالتميز العلمي في المدرسة وميداليات ذهبية وكأس لفريق المديرية.

وفي محافظة المفرق نظمت مدرسة الفدين الاساسية المختلطة مهرجانا كبيرا.

وآشار المشاركون الى حجم الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الملك عبدالله الثاني في كافة المجالات والتي استطاعت ان تنهض بالأردن الى مصاف الدول المتقدمة.

ونظمت مديرية تربية البادية الجنوبية وبالتعاون مع جمعية فرقة الراجف في محافظة معان احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال كرمت خلاله الطلبة المبدعين والمعلمين المشاركين في الفعاليات الثقافية.

واشتملت فعاليات الاحتفال الذي حضره رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة على كلمات وقصائد وطنية ودبكات وعروض فنية قدمها طلاب وطالبات مدارس البادية الجنوبية إضافة لعروض فنية تراثية.

وفي عجلون احتفلت مدرسة البوادي الحديثة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في مركز الشابات بالأعياد الوطنية.

واشتمل الاحتفال على دبكات شعبية فلكلورية ووصلات غنائية وطنية قدمها طلبة المدرسة بمشاركة طلبة مدرسة البناء التربوي.

ونفذت جمعية سيدات القصر لتنمية المرأة الريفية في لواء القصر حملة تطوعية بزراعة الأشجار ونباتات الزينة والاعشاب الطبية في حدائق المنطقة والجمعية احتفالا بالمناسبة بالتعاون مع مركز شابات القصر.

وقالت رئيسة الجمعية فدوى المجالي إن ليوم الاستقلال والجيش معاني وقيما عظيمة تتطلب من الجميع تمثل هذه القيم وتعظيم الانجازات التي تحققت من خلال تضحيات الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين.

ونظم نادي فقوع الثقافي في لواء فقوع احتفالا وطنيا بمناسبة عيد الاستقلال ويوم الجيش بالتعاون مع مدارس اللواء في قاعة مدرسة آمنة بنت وهب الأساسية.

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وقصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد وتكريم الفائزين بالمسابقات الثقافية التي أقامها النادي سابقًا.

واحتفلت جامعة عجلون الوطنية على مدرج عز الدين اسامة بالعيد، حيث اشار رئيس الجامعة الدكتور احمد نصيرات إلى اهمية الاحتفال بالاستقلال الذي حمل اروع واخلص معاني العمل والنضال والشهادة والحرية والكرامة والكبرياء والفخر.

ونظمت مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة في محافظة الزرقاء احتفالا بهذه المناسبة، على مسرح المدرسة المهنية للبنات.

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وغنائية وشعرية قدمتها طالبات مدارس الرصيفة، وأدت مجموعة من الطالبات الصم أداء عاليا من خلال أغنية" أهل الهمة".



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات