صور| مسلمات يثبتن أن الحجاب قوة !

تم نشره السبت 13 شباط / فبراير 2016 07:13 مساءً
صور| مسلمات يثبتن أن الحجاب قوة !

- يعتقد بعض سكان الدول الأجنبية من غير المسلمين أن الإسلام دين قيود وصرامة تعزل متبعيه عن العالم الخارجي وتؤخرهم في حياتهم العلمية والعملية، فيكونوا مغيبين لا يتصرفون في حياتهم بحرية أو يحققوا أمنياتهم.

وتزداد تلك الرقابة والقيود في نظرهم على المرأة نظرًا للزي الخاص بها (الحجاب) إلا أن هناك العديد من النماذج حول العالم اللاتي أثبتن أن الإسلام عقيدة وحياة نعيشها لا يمكنها أن تمنعنا من الاستمتاع بالحياة كما نشاء بل يمكنه أن يكون دافع لنا.

واختلفت اتجاهات كل نموذج من الفتيات التالية إلا أنهن اتفقن في كونهن الأوائل في مجالهم تقريبًا بالحجاب فحققوا ما يريدوا ولم يتنازلوا عن حجابهم في الوقت ذاته.

- راقصة باليه


تطل في كامل أناقتها بخطوات مدروسة بدقة بجزمتها الخاصة والمميزة لتدور في قاعة البالية لتمارس الفتاة الأسترالية ستيفاني كورلو الشابة ذات الـ14 عامًا، موهبتها المفضلة دون أن يمنعها حجابها بل ارتدت ما يتناسب معه لتزداد جمالًا، فهي تكاد أن تكون حديثة العهد بالإسلام كونها اعتنقته مع والديها وأخويها في العام 2010.

وصرحت في حوار سابق لموقع "Mashable"، "شعرت بالضيق لعدم تمكني من ممارسة رقص البالية في بداية الأمر مع الحجاب، لكن ارتداء الحجاب مهم جدًا لي؛ لأنه جزء من تكوين شخصيتي، وهو أيضًا رمز للدين الجميل الذي أنتمي له وأحبه، فإذا كان من حق الناس أن يتعرّوا فمن حقي أن أغطي جسدي، لذلك أصرت على مواصلة الرقص وعدم خلع الحجاب، وأريد أن أصبح ملهمة للكثيرات من الشابات اللاتي يعتقدن أن أحلامهن لا يمكن أن تتحقق مع الحجاب".

- مغنية


استطاعت المغنية الأردنية نداء شرارة كسر الصورة التقليدية عن مزيج الحجاب والغناء فلم تتنازل عن حجابها خلال برنامج المواهب الغنائية "The Voice"، فكانت أول مطربة محجبة فائزة يشهدها العالم العربي في برامج الغناء، وكان أول المعترضين على ظهورها والدها الذي قاطعها لرفضه مشاركتها في البرنامج، إلا أنها لم تخل بالحجاب في زيها أو حضورها بل اختارت إطلالات متألقة تتناسب مع حجابها.

- "منى شندي".. أم مصرية "محجبة" تقود قوات البحرية الأسترالية


هي ليست المسلمة الوحيدة في هيئة الدفاع الجوي، إلا أنها الوحيدة التي اختارت أن تلتزم بالحجاب بعد سنوات من العمل متخذة قرار الالتزام بحجابها وهي تعمل بالفعل ضمن قوات الدفاع البحرية الأسترالية، ولم يعيقها حجابها عن التقدم في مجالها وعملها، بل استطاعت أن تثبت خبرتها العملية والتقنية في أشد الأوقات بجانب خبرتها الطويلة في حرب العراق عام 2003، كما يوجد أيضًا غيرها 100 فرد مسلم ضمن قوات الدفاع الأسترالية من بينهم 27 في البحرية فقط.

"منى شندي" أو كما تعرف إعلاميًا باسم أول امرأة مسلمة محجبة ومصرية تحتل منصب قيادي في القوات الدفاع البحرية الأسترالية بجانب حصولها على لقب سيدة العام من "نيو ساوث ويلز"، ولا يأتي ذلك من فراغ، فقد تعلمت خلال فترة الحرب العديد من التقنيات والبرامج المعقدة، وفقَا لـ"ديلي تلجراف".

وقد تناول قصتها الآلاف حول العالم كونها استطاعت أن تحصل على ذلك المنصب رغم أنها عربية ومحجبة وملتزمة بتعاليمها العقائدية في الوقت نفسه، وقادرة على إثباتها تفوقها في عملها، لكن استبعد البعض أن تكون لتلك القائدة البحرية أطفال وأسرة وهو ما يجعلها تتفوق في تحد ثالث، فاستطاعت على مدار 26 عامًا من العمل الدؤوب أن تحتضن أبناءها الثلاثة، حتى وصلت ابنتها الكبرى لعمر 20 عامًا وابنه صغرى 11عامًا وشاب يبلغ 18 عامًا، وقد أنهى الشهر الماضي شهادته الثانوية.

- أول مذيعة ومراسلة محجبة على التلفزيون الأمريكي


نور التاجوري الأمريكية من أصول ليبية، استطاعت ذات الـ21 ربيعًا أن تؤكد أن الإسلام والحجاب لن يكونا عائقًا أمام تحقيق الاحلام، وأوضحت في حوارها لموقع marieclaire النسائي متحدثت عن العقبات التي واجتها، وأحلامها التي ترغب في تحقيقها الآن.

وقالت نور "تخرجت من الجامعة في السادسة عشر، وقررت في ذلك الوقت ارتداء الحجاب، على الرغم من عدم تربيتي على فكرة ارتدائه".

وقد حلمت نور بأن تكون مراسلة منذ أن كانت بعمر الثمانية أعوام فقط ولم تتنازل عن ذلك الحلم ولا يوم بحياتها، ولم يؤثر ارتدائها للحجاب على حلمها، وتعتقد أنها إذا لم تكن مرتدية الحجاب لما كانت عملت بكل هذا الجهد، حيث تعاملت مع الأمر وكأنه تحدي كبير، فمنذ تخرجها من الجامعة قررت منح نفسها وقت لكي تُرفض من القنوات والمحطات الفضائية، لكي تصل إلى ما حققته الآن في هذا الوقت.

وتم التعاقد مع نور لتكون ضيفة تتحدث عن تجربتها في "Keppler Speakers"، وتعمل على نشر قصص خاصة بها على قناتها الخاصة على موقع اليوتيوب، بجانب كونها تعمل بدوام عمل جزئي في محطة CBS الإخبارية، وتخطط حاليًا لتكون على شاشة التليفزيون قريبًا.

- دعاء عامر.. أول محجبة على التلفزيون المصري


منذ 15 سنة، لم يكن هناك مذيعات محجبات وكانت دعاء عامر أول مذيعة تكسر القاعدة وتكون أول مذيعة محجبة على الفضائيات العربية، و تقدم حاليا برنامج "النهار ده" على قناة النهار.

- لأول مرة في تاريخ تركيا.. تعيين وزيرة محجبة في الحكومة الانتقالية


عينت إيشين غوردجان وزيرة للأسرة والسياسات الاجتماعية في الحكومة التي شكلها رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو والتي ضمت لأول مرة كذلك وزيرين ينتميان إلى حزب مؤيد للأكراد لتكون بذلك أول وزيرة محجبة في تاريخ تركيا.

- أول محجبة في إعلان لمتجر أزياء عالمي


تعد ماريا الإدريسي أول مسلمة ترتدي الحجاب في صناعة الأزياء لتكون أول امرأة محجبة في الإعلان الترويجي الأخير لمتجر "‘إتش أند أم"، في سابقة هي الأولى من نوعها.

- سائقة تاكسي محجبة تستهدف تغيير الصور النمطية للإسلام في ألمانيا


أصليهان تورهان، طالبة ماجستير التي اختارت أن تعمل سائقة تاكسي، في شركة لسيارات الأجرة، يملكها والدها. وترى أصليهان أن حجابها يشكل دافعًا لها في تغيير الكثير من المفاهيم الخاطئة، ولا يمثل عائقا أمام مستقبلها الوظيفي.

وتقول لـدويتشه فيله "من خلال تجربتي أستطيع القول: إنه يمكنني تغيير الكثير من الأحكام المسبقة".

- فلسطينية محجبة تتوج بلقب الأكثر أناقة


حصلت الطالبة الأمريكية الفلسطينية الأصل أبرار شاهين، على لقب الأكثر أناقة خلال حفل تخرجها من مدرسة كليفتون الثانوية، حسب تصويت زملائها، وحصلت على تهنئة من العديد من المشاهير من بينهم النجم الأمريكي الشهير Ashton Kutcher عبر صفحته الخاصة على الفيسبوك ونشر مقالاً حول فوز أبرار التي غيرت المفهوم السائد عن الفتاة المحجبة، وذلك بأزيائها المحتشمة والأنيقة بنفس الوقت.

- كمال أجسام 


خلود مصطفى أول مدربة كمال أجسام في مصر، مارست الرياضة، منذ المرحلة الإعدادية، ومن بعدها الثانوية مرت خلالها بالعديد من الألعاب منها الـ(كونغ فو) و(التنس) و(السباحة)، بعدها بدأت تتجه أكتر بـ(الفيتنس) واللياقة البدنية، لتنطلق لتكون تمارينها راغبة في التخصص بكمال الأجسام لتكون بذلك أول مدربة كمال أجسام.

- أول أمريكية محجبة تشارك في الأولمبياد


ابتهاج محمد أول رياضية أمريكية مسلمة محجبة تشارك في فعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقررة في مدينة "ريو دي جانيرو" بالبرازيل، صيف العام المقبل، وهي ذات أصول إفريقية دخلت التاريخ قبل ذلك ببضع سنوات عندما أصبحت أول امرأة مسلمة تمثل الولايات المتحدة في رياضة المبارزة بالسيف، لكن تأهلها للأولمبياد أضاف جانب أخر لإنجازاتها.

- محجبة بوسنية تتوج كأفضل لاعبة كاراتيه ببلادها


اختار الاتحاد الرياضي للبوسنة والهرسك أمينة عادلوفيتش كأفضل طالبة رياضية لعام 2015، حيث حصدت تقريبًا كافة البطولات المحلية في بلادها خلال السنوات الثماني الأخيرة، وتواصلت أمينة في نجاحاتها بعد قرار الاتحاد الدولي بالسماح للمحجبات بالمشاركة في البطولات.

- تعيين أول قاضية أمريكية مسلمة تؤدي القسم على القرآن الكريم


أقرت محكمة بروكلين بولاية نيويورك في نوفمبر تعيين كارولين ووكر قاضيةً، لتعد بذلك أول مسلمة تتولى مسؤولية القضاء في الولايات المتحدة، ونشرت مقطع فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهي تؤدي القسم واضعة يديها على نسخة من القرآن الكريم.

 
 
 
 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات