300 مشارك في "المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للسياحة والتراث"

تم نشره الثلاثاء 23rd آب / أغسطس 2016 03:55 مساءً
300 مشارك في "المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للسياحة والتراث"
علم الأردن

المدينة نيوز :–تنطلق في شهر تشرين الاول المقبل فعاليات " المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للسياحة والتراث " والذي يعد أضخم مؤتمر متخصص في المنطقة للحديث عن تكامل السياحة العربية البينية والسياحة المحلية .
وسيناقش المؤتمر الذي ياتي بتنظيم مجموعة آفاق لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع وزارة السياحة والاثار واتحاد خبراء السياحة العرب التحديات الداخلية والخارجية التي يواجهها القطاع السياحي بإستضافة اهل الاختصاص وذوي الخبرة من مختلف الدول العربية وبحضور ما لايقل عن 300 شخصية متخصصة .
ويرافق المؤتمر الذي ينعقد على مدار 3 ايام في الفترة من 26 – 28 تشرين الاول المقبل , اكبر معرض متخصص لتعريف الجمهور بتراث الشعوب وثقافاتهم و كل ما يتعلق بالسياحة بجميع أنواعها من سياحة ثقافية ، دينية ، تاريخية ، علاجية ، ترفيهية , والذي يقام على مساحة تقدر ب1500 متر .
وسيحتضن المعرض عروض تراثية للدول المشاركة ,ازياء شعبية,عروض فنيه وثقافية,دبكات ورقصات شعبيه وفلكلوريه,تسويق والمرافق السياحيه العامه والخاصة,تسويق الاستثمارات السياحيه والمنتجعات, بالاضافة الى عروض العراقه لتاريخ وتراث الدول,الامر الذي سيعمل على ربط السياحة بالتراث ويساعد على ابراز المواقع السياحية والتراثية للدول المشاركة .

الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق خلدون نصير الجهة المنظمة للمؤتمر شدد على ضرورة تنمية السياحة البينية العربية، وتجاوز المعيقات التي تحد من حركة السياح العرب بين الأقطار العربية,موضحا إن ما تتعرض له السياحة في الدول العربية من تدن بالاعداد ونقص بالعائد من السياحة يؤثر سلبا على عملية التنمية العربية بشكل عام، ويعيق الاستثمار في هذا القطاع الحيوي الهام.
وبين ان المؤتمر والمعرض المنوي عقدهما يعتبر اكبر ملتقى عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب وأصحاب الوكالات السياحية وشركات الطيران والمطاعم السياحية والاعلاميين للتغلب على كل ما من شأنه أن يعيق السياحة البينية العربية وحركة السياح القادمين من الخارج، مبينا أن معدل إنفاق السائح العربي يصل إلى 4500 دولار، في حين أن معدل إنفاق السياح الآخرين لا يتجاوز 300 دولار.
واضاف ان المؤتمر سيسلط الضوء على السياحة المحلية و يهدف الى الترويج للاردن السياحي لجعله يحتل موقعا جاذبا منافسا للسياحة بانواعها ومقصد ا سياحيا عالميا بالتعاون والتنسيق والشراكه مع وزارة السياحة والاثار.

وواوضح نصير سنعمل من خلال فعاليات المؤتمر على عقد ورش عمل تسهم في اثراء تجارة السائح بخلق مشاريع سياحية مستدامه من خلال تشجيع القطاع الخاص والمجتمع المحلي على الاستثمارفي مجالات عدة وكذلك اشراك المنظمات غير الحكومية
على تعزيزالعمل في التسويق السياحي وتسويق المنتج السياحي الاردني على المستوى العالمي من خلال حملات التسويق الاستراتيجيه الفاعلة و تطوير الموارد البشرية وبناء قدرات المواد البشرية العامله في كافة مجالات القطاع السياحي الرئيسة كمرحلة اولى ونطوير معايير مهنية عالية وتحسين مهارات العاملين في القطاع للارتقاء بنوعية وجودة الخدمات المقدمة للزائرين لتصل تلك الى ستوى المعايير الدولية.
وسيناقش المؤتمر خلال فعالياته كذلك الواقع السياسي والاقتصادي للدول العربية واثرها على السياحة العربية والعالمية , وتحديات السياحة العلاجية والتعليمية العربية , بالاضافة الى جلسة عمل للحديث عن واقع السياحة التريفيهية والترويحية العربية " بين التكامل والتنافس ".
وسيناقش المؤتمر كذلك تطور السياحة العربية من خلال عرض قصص نجاح عربية ومشاريع ريادية, ودور مؤسسات المجتمع المدني العربي في تنشيط السياحة,دور هيئات تنشيط السياحة العربية , بالاضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه وكالات السياحة والسفر وشركات النقل و الطيران والمطاعم السياحية .



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة