بالفيديو .. تعرف على أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن

تم نشره الأربعاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:02 مساءً
بالفيديو .. تعرف على  أقوى 10 سيدات أعمال في الأردن

المدينة نيوز :- جاء ضمن قائمة مجلة ” فوربس- الشرق الأوسط ” لأقوى 100 شخصية نسائية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا للعام الحالي، 10 سيدات أردنيات، هنّ أقوى 10 سيدات أعمال في الاردن، وضمت قائمة الأردنيات كلا من:

1- رندة الصادق: وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في بيروت ودخلت العمل المصرفي في العام 1986 من خلال تعيينها في بنك الكويت الوطني.

وتقلدت الصادق منذ ذلك الحين عدة مناصب إدارية وتنفيذية في أقسام إدارة المخاطر والأصول والخزينة، بالإضافة لمناصب قيادية منها رئيس بنك الكويت الوطني الدولي في لندن، ومدير عام مجموعة بنك الكويت الوطني للفروع الدولية والشركات التابعة وتشغل حاليا منصب نائب المدير العام التنفيذي في البنك العربي.

2- ناديا الروابدة: وهي المدير العام للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدرجة العلمية بكالوريوس علوم سياسية وعلم الاجتماع بتقدير جيد من الجامعة الأردنية عام 1984 وهي عضو مجلس إدارة شركة الأجواخ الأردنية حاليا.

3- إيمان مطلق: وتشغل الرئيس التنفيذي ومؤسس سيجما للاستثمارات، وجاءت أيضا ضمن قائمة من 12 سيدة أعمال أسسن مشروعاتهم بأنفسهن.

4- ناديا السعيد: وهي المدير العام لبنك الاتحاد، واحتلت المرتبة 40 حسب تصنيف أقوى 100 سيدة بالوطن العربي من ناحية الأعمال.

5- منال جرار: المدير العام لشركة التأمين الوطنية واحتلت المرتبة 62 بالتصنيف.

6- سيمونا سابيلا بشوتي: الرئيس التنفيذي والمدير الإداري للمؤسسة العربية المصرفية، وتم اختيارها وفق توائم كفاءة وأداء وخبراتها لتحقيق اهداف الاستراتيجية بكامل الكفاءة والاقتدار نظرا لما تحمله بشوتي من سجل وظيفي مميز من الخبرة المصرفية.

7- ديما سختيان: الرئيس التنفيذي لمجموعة منير سختيان وتحمل درجة البكالوريوس في الرياضيات وبكالوريوس في علوم الارض البيئية من كلية بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

8- ماري نزال البطاينة: وهي رئيس مجلس الإدارة لفندق لاندمارك وهي أيضا محامية معروفة وناشطة في حقوق الإنسان، وهي خريجة العلوم السياسية من جامعة كولومبيا.

9- نرمين سعد: الرئيس التنفيذي لشركة هندسيات، عاشت في السعودية وابتكرت حلّاً لعمل النساء حيث قامَت بتأسيس “هندسيات” كشركة، وراحَت تسعى لتوظيف المهندسات الإناث كي يعملنَ من منازلهنّ.

والآن، تسعى سعد لتوسيع شركتها وتوظيف فريقٍ للتسويق، كما تسعى إلى شراكةٍ مع نقابة المهندسين.

10- غادة فرحان: نائب المدير العام في البنك التجاري الأردن لشؤون العمليات والدعم، انضمت فرحان للبنك التجاري الأردني في عام 2004، عندما تمت إعادة هيكلته كجزء من عملية إطلاق العلامة التجارية الجديدة.

وفرحان حاصلة على الماجستير في إدارة الأعمال، تشرف على العمليات الاجمالية في البنك التجاري. وطن

 



مواضيع ساخنة اخرى
الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار الظهراوي والدميسي يرفضان قرار الحكومة رفع رخصة المهن الى 500 دينار
الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر الأمن يحل لغز الجثتين : مواطن قتل والدته وانتحر
المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا المفرق : شخص يفجر جرة غاز بهدف الانتحار وإصابة 17 شخصا
حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف حديث العيسوي للمتعطلين عن العمل ينصب على التنسيق مع الحكومة لخلق وظائف
دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن دبلوماسي سوري: دمشق ستشارك في مؤتمر البرلمانيين العرب بالأردن
تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون" تقرير : السوريون في الأردن.. كبار السن يعودون لبلادهم والشباب "لا يفكرون"
هيومن رايتس :  تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة هيومن رايتس : تعديلات "الجرائم الالكترونية" بالاردن تحتاج إلى مراجعة
مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير مجلس الوزراء يحيل عمر حمزة للتقاعد ويرفض تجديد عقد فراس نصير
من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟ من هو البخيت الذي عينه مجلس الوزراء رئيسا لسلطة العقبة ؟
استشهاد رجل أمن ثالث  متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط استشهاد رجل أمن ثالث متأثرا بجراحه جراء انفجار السلط
أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل ) أمن الدولة تصدر احكاما لمتهمي إرهاب ( تفاصيل )
مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة مبيضين للرزاز: تم تشغيل كافة المتعطلين عن عمل في العقبة
ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو ادارة السير : فك حجز 323 مركبة منذ سريان العفو
مروج لداعش خلال محاكمته :  اعتذر للاردنيين مروج لداعش خلال محاكمته : اعتذر للاردنيين
الاسير الاردني بسجون الاحتلال  محمد سليمان بخير الاسير الاردني بسجون الاحتلال محمد سليمان بخير
الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان الامن يضبط عربي بحوزته كوكائين في عمان