أفاع في محيط إحدى مدارس قصبة السلط

تم نشره الثلاثاء 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 05:45 مساءً
أفاع في محيط إحدى مدارس قصبة السلط
افعى

المدينة نيوز :- شكا أولياء أمور الطلبة في حرم احدى المدارس الأساسية في قصبة السلط، من وجود افاع ما يشكل خطرا على حياة الطالبت والمدرسات.

وبين مواطن طلب عدم ذكر اسمه، انه شاهد أفعى صغيرة وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية من الخارج، سرعان ما دخلت الى حفرة قريبة منها ولم يتمكن من اخراجها.

واكد مدير التربية والتعليم لقصبة السلط المهندس فايز جويعد، ان "سلامة ابنائنا الطلبة، من اولويات وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرياتها في محافظات والوية الوطن".

وأكد لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ورود شكوى من مديرة المدرسة، بوجود أفعى وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية في مدارس القصبة وتم تشكيل لجنة من كوادر المديرية لمتابعة الشكوىـ فتبين وجود أفاع صغيرة ووليدة تم على أثرها مخاطبة الجهات المختصة لمكافحتها والبحث عن أخريات في محيط المدرسة، وكإجراء احترازي تم تعطيل الطلاب في المدرسة، للقيام بعملية الرش الطارد بمساعدة مديرية زراعة السلط والبلدية وبإشراف دفاع مدني البلقاء.

وبين ان الكوادر طمرت الحفر الموجودة داخل حرم المدرسة بعد رشها بالمبيدات الطاردة، لضمان عدم وجود اخريات او أي حشرات تشكل خطرا على الطلاب وتم القضاء عليها من قبل كوادر الدفاع المدني.

وبين جويعد ان الارض المقامة عليها المدرسة تبلغ مساحتها حوالي 2 دونم، وهي ذات طبيعة جبلية منحدرة يصعب التعامل معها بالآليات الزراعية ما يشكل جهدا اضافيا على التربية في عملية التنظيف.

واضاف الى انه تم الايعاز الى مديرية الابنية في المديرية بتغير الشبك الخارجي (المناخل) للنوافذ الارضية لضمان عدم دخول أي زواحف او حشرات داخل المدرسة.

وطمأن جويعد الاهالي بأن التربية تتابع اوضاع المدارس من خلال جولات مستمرة للتأكد من سلامة الابنية وصلاحيتها ومتابعة أي شكاوى ترد لاقسام المديرية للتعامل معها.



مواضيع ساخنة اخرى
مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا مواطن: مجهول أصدر جواز سفر لطفلي وهربه لتركيا
ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟ ماذا قال المومني عن تمديد صلاحية الجواز لعشر سنوات؟
انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا انفجارات عنيفة من الجانب السوري تهز منازل المواطنين في الرمثا
أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله أردني يغلق طريق في كفرنجة خوفاً على منزله
مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين مصدر : الأوقاف تحيل إماما للتحقيق بنهمة تحريض المصلين
بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة بالصور : هل يمتلك الأردنيون 20 ديناراً في جيوبهم .. شاهد الاجابة
متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب متسولات شابات.. شياكة لافتة وأناقة أسلوب
سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم   ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى ) سمير الرفاعي يطالب الملقي بتخفيض رسوم الدبلوم ( أسماء وزراء الرفاعي في حكومته الأولى )
قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام " قاتل زوجته .. ومطلق النار على نفسه يواجه "الإعدام "
تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما تفاصيل صادمة في جريمة قتل محامين : القاتل أحرقهما بـ"التنر" حتى تفحما
قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!! قاتل والدته في طبربور : أنا غير مذنب!!
لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء لأول مرة في الأردن .... ''ونش'' لدفن فتاة في الزرقاء
علي عرسان :  أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن علي عرسان : أبناء الذوات وأبناء الحراثين في الأردن
ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب ملثمون يسطون على صيدلية في عمان ويعتدون على صاحبها بالضرب
عن استقالة الملقي ؟ عن استقالة الملقي ؟
القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري القبض على مطلوب خطير و3 أخرين بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح ناري