أفاع في محيط إحدى مدارس قصبة السلط

تم نشره الثلاثاء 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 05:45 مساءً
أفاع في محيط إحدى مدارس قصبة السلط
افعى

المدينة نيوز :- شكا أولياء أمور الطلبة في حرم احدى المدارس الأساسية في قصبة السلط، من وجود افاع ما يشكل خطرا على حياة الطالبت والمدرسات.

وبين مواطن طلب عدم ذكر اسمه، انه شاهد أفعى صغيرة وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية من الخارج، سرعان ما دخلت الى حفرة قريبة منها ولم يتمكن من اخراجها.

واكد مدير التربية والتعليم لقصبة السلط المهندس فايز جويعد، ان "سلامة ابنائنا الطلبة، من اولويات وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديرياتها في محافظات والوية الوطن".

وأكد لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ورود شكوى من مديرة المدرسة، بوجود أفعى وليدة قريبة من إحدى الغرف الصفية في مدارس القصبة وتم تشكيل لجنة من كوادر المديرية لمتابعة الشكوىـ فتبين وجود أفاع صغيرة ووليدة تم على أثرها مخاطبة الجهات المختصة لمكافحتها والبحث عن أخريات في محيط المدرسة، وكإجراء احترازي تم تعطيل الطلاب في المدرسة، للقيام بعملية الرش الطارد بمساعدة مديرية زراعة السلط والبلدية وبإشراف دفاع مدني البلقاء.

وبين ان الكوادر طمرت الحفر الموجودة داخل حرم المدرسة بعد رشها بالمبيدات الطاردة، لضمان عدم وجود اخريات او أي حشرات تشكل خطرا على الطلاب وتم القضاء عليها من قبل كوادر الدفاع المدني.

وبين جويعد ان الارض المقامة عليها المدرسة تبلغ مساحتها حوالي 2 دونم، وهي ذات طبيعة جبلية منحدرة يصعب التعامل معها بالآليات الزراعية ما يشكل جهدا اضافيا على التربية في عملية التنظيف.

واضاف الى انه تم الايعاز الى مديرية الابنية في المديرية بتغير الشبك الخارجي (المناخل) للنوافذ الارضية لضمان عدم دخول أي زواحف او حشرات داخل المدرسة.

وطمأن جويعد الاهالي بأن التربية تتابع اوضاع المدارس من خلال جولات مستمرة للتأكد من سلامة الابنية وصلاحيتها ومتابعة أي شكاوى ترد لاقسام المديرية للتعامل معها.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق