تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


هلسة يشارك بالمؤتمر الاسكان العالمي في الاكوادور

هلسة يشارك بالمؤتمر الاسكان العالمي في الاكوادور

2016-10-18 17:50

المدينة نيوز :- شارك وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة بالمؤتمر السكاني العالمي (هابيتات 3) الذي تقيمه الامم المتحدة، في كيتو عاصمة الاكوادور.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر والذي يلتئم مرة كل 20 عاماً حيث عقد بكندا عام 1976 وفي تركيا عام 1996 لتقييم الوضع السكاني في العالم ووضع الاستراتيجيات لتحسين معيشة المواطن في كافة مناحي الحياة من حيث تأمين المسكن الملائم وتأمين الحياة الملائمة ضمن التجمعات الحضرية، وستصدر نتائج هذا المؤتمر بصورة اعلان كيتو لتتعاون كافة الدول المشاركة بمساعدة الامم المتحدة على تطبيق التوصيات.

وشارك بالمؤتمر الذي ترأسه رئيس دولة الاكوادور، بحضور امين عام هيئة الامم المتحدة وممثلين عن 193 دولة، حيث كان الحضور لبعض الدول على مستوى رؤسائها، والذين ألقوا كلماتهم بما يخص السكن والحياة الملائمة للمواطن.

وقال هلسة ان الاردن بقيادته الحكيمة وشعبه الواعي حول تحديات الكراهية والنزاع بالمنطقة إلى محبة وسلام، مشيرا إلى تحدي اللجوء السوري وانعكاسه على كافة مناحي الحياة الحضرية واستنزاف الموارد، حيث تدنت مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين ما تحتاج لمزيد من الدعم من المجتمعات الدولية.

--(بترا)



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

الأردن يستضيف أكثر من 40 جنسية من اللاجئين على أراضيه


اقرأ المزيد