تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


محاضرة عن الغلو والتطرف في عجلون
تعبيرية

محاضرة عن الغلو والتطرف في عجلون

2016-10-18 18:48

المدينة نيوز :- نظمت منارة الابداع والمبدعين في عجلون بالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة، اليوم الثلاثاء، بمقر المنارة محاضرة عن الغلو والتطرف.

وقال العقيد عبد الرحيم العسولي من دائرة الافتاء العام في القوات المسلحة - الجيش العربي، إن الاسلام هو دين الوسطية والعدل والأمن، مشيرا الى ان العقيدة الاسلامية تميزت باحترام الاديان دون تفرقة.

وبين العسولي ان الغلو والتطرف والتعصب والفكر التكفيري، سلوك منبوذ شرعا وعقلا ودينا، كونه يخالف أحكام التعاليم الدينية والمنطلقات الانسانية، واي سلوك فيه ايذاء للنفس البشرية وللآخرين.

وأكد الاكاديمي الدكتور اكرم عريقات، أهمية وحدة الصف والكلمة والتعاون على البر والتقوى ونبذ الغلو والتطرف والتعصب الذي لا يعكس الصورة الحقيقية لديننا الحنيف، وانما يعبر عن مدى الفكر الضال والمنحرف والمشوه لكل من يحمل أفكارا زائفة عن الدين، مبينا ان الاسلام يتسم بقيمه الانسانية ومبادئه السمحة التي تعكس صورته الحقيقية التي تدعو الى الوسطية والاعتدال والتسامح.

وأشار رئيس منارة الإبداع أحمد أبو عناب الى ان المنارة تسعى دائما منذ تأسيسها الى اقامة وعقد المحاضرات والندوات وورش العمل التوعوية والتثقيفية لأبناء المجتمع المحلي.

--(بترا)



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

عطلة نهاية الأسبوع.. أجواء باردة وصقيع متوقع في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية


اقرأ المزيد