أسوشيتد برس: الأسد طلب مساعدة السيسي في محاربة "الإرهاب" فأرسل له علي مملوك

تم نشره الثلاثاء 18 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:23 مساءً
أسوشيتد برس: الأسد طلب مساعدة السيسي في محاربة "الإرهاب" فأرسل له علي مملوك
الأسد والسيسي - ارشيف

المدينة نيوز- كشف تقرير لوكالة أنباء أسوشيتد برس كواليس زيارة علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري الأحد لمصر والتي وصفها بأنها الدولة العربية الأكثر تعدادا سكانيا.

وأضاف التقرير: “زار مساعد بارز للرئيس السوري بشار الأسد القاهرة للتنسيق مع مصر في محاربة “الإرهاب” بالمنطقة”.

وتابع تقرير أسوشيتد برس: “ذكرت فضائية صدى البلد، الموالية للحكومة، ومواقع إخبارية أخرى أن الوفد السوري المؤلف من 6 أشخاص، وصل مصر الأحد على متن طائرة خاصة قادما من دمشق”

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أمس الإثنين إن اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني السوري قاد وفدا لزيادة القاهرة الأحد. وأشارت سانا إلى أن الوفد السوري التقى مع مسؤولين مخابرات مصريين، بينهم نائب رئيس جهاز المخابرات العامة.

واتفق الجانبان على تنسيق وجهات النظر السياسية، وتعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب. وأوضحت الوكالة الرسمية أن كلتا الدولتين تحاربان عناصر متطرفة، تتضمن مقاتلين بداعش، كما أن كلتيهما ترتبطان بعلاقات سيئة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي سبتمبر الماضي قال الصحفي الإسرائيلي “إفرايم غانور” في مقال بصحيفة معاريف إنه رغم الكراهية التي يكنها العالم العربي والإسلامي للرئيس السوري بشار الأسد، إلا أن مصر تؤيد بقاءه في السلطة.

وأضاف : “سقوط الأسد سينظر له على أنه انتصار لجماعة الإخوان المسلمين التي تقاتل بعض فصائلها النظام في سوريا، وهو ما قد يشجع -حال حدوثه- الإخوان في مصر على تصعيد صراعهم ضد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.(وكالات)



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟