تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


قائد عسكري: هكذا تم أسر "هدار غولدن" في أحد أنفاق غزة
الجندي الاسير "هدار غولدن"

قائد عسكري: هكذا تم أسر "هدار غولدن" في أحد أنفاق غزة

2016-10-19 01:25

المدينة نيوز - : قال قائد عسكري في جيش الاحتلال، إن الضابط المفقودة آثاره إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة "هدار غولدن" قد غادر النفق الذي تم أسره من خلاله في رفح.

ونقل موقع "واللا" العبري خلال مقابلة مطولة مع قائد العمليات الخاصة في سلاح الهندسة لجيش الاحتلال "يهلوم"، العقيد يارون، أن جنود الوحدة دخلوا 6 مرات إلى النفق الذي تمت من خلاله عملية رفح ولمئات الأمتار وأحضروا جنباً إلى جنب مع غيرهم من المقاتلين النتائج حول مصير هدار والتي بيّنت أنه ترك النفق.

وحاول القائد من ذلك الاستدلال على دقة عمل الوحدة الثالثة في يهلوم وهي وحدة "ابن عرس" المتخصصة في مواجهة أنفاق المقاومة، مبيناً أنه خلال الحرب الأخيرة تراكمت لدى الوحدة الكثير من تقنيات المعرفة والممارسة المتقدمة فيها.

ونبه إلى أنه خلال الحرب قام مقاتلو الوحدة بالدخول إلى الأنفاق بضع عشرات من الأمتار.

وأضاف يارون: "نحن نعمل ليلاً ونهاراً على تحديد الأنفاق بوسائل تكنولوجية، ونحن متخصصون في مرحلة الكشف عنها والتي تشمل القتال فيها وتدميرها".

وأشار إلى أن الوحدة منذ يومها الأول تعمل في باطن الأرض وقامت ببناء منشأة كبيرة جداً، يتم التدريب فيها والتغلب على العقبات، والتعامل مع مجموعة متنوعة من السيناريوهات من إنقاذ مصابين، بما في ذلك التعامل مع عمليات الخطف.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ادارة السير : دوار صويلح لن يغلق الجمعة


اقرأ المزيد