لهذه الأسباب.. توقف عن احتساء قهوتك على معدة خاوية

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 09:33 صباحاً
لهذه الأسباب.. توقف عن احتساء قهوتك على معدة خاوية

المدينة نيوز:- إذا كنت ممن يستيقظون صباحا ليتجه مباشرة إلى المطبخ لصنع فنجان قهوتك واحتسائه قبل تناول أي شيء آخر قبله، فلابد أن تفكر فورا في تغيير هذه العادة، بسبب الأضرار الصحية التي قد تجلبها لك.

 

1-حموضة المعدة

تناولك قهوتك على معدة خاوية يضر بالمعدة، بسبب احتوائها على حامض “النيكوتنيك” الذي يؤثر بشكل سلبي على المعدة، كما أنه يعتبر سببا مهما للإصابة بحموضة المعدة، حيث أن المعدة تكون عاجزة كلياً عن هضم القهوة لا سيما السوداء على معدة خاوية، مما تعمل تحفيز إفراز أحماض المعدة، مما ينتج عنه حموضة في المعدة.

2-القلق والتوتر

زيادة الكافيين مرتبط ارتباطا طرديا بزيادة التوتر والقلق، إلا أن احتساء قهوتك على معدة خاوية يزيد من تلك الأعراض، فالطعام له تأثير مهدئ على الإنسان من ناحية، وتساهم عملية الهضم في خفض التوتر من ناحية أخرى، لذلك فتناول الطعام ولو القليل منه سيخفض تأثير القهوة المثير للأعصاب.

3-اختلال الهرمونات

الكافيين يسبب عدم توازن الهرمونات بشكل عام، ولكنه في الصباح يعيق إفراز هرمون السيروتونين، وهو الناقل العصبي لمشاعر السرور والسعادة، وهو الأمر الذي يعزز الإصابة بالاكتئاب، لذلك حينما يتناول الشخص القهوة على معدة خاوية، يشعر بارتفاع حاد في مزاجه.

4-الجفاف

يؤكد الطبيب آدم سيمون، أن تناول القهوة على معدة فارغة، تزود كمية السوائل في جسدك، مما يؤدي إلى الجفاف، ومن المعروف أن مادة الكافيين من المواد المدرة للبول.

5- فقدان الشهية

القهوة أحد وسائل إنقاص الوزن، لأنها تساهم في فقدان الشهية، وإذا كان هذا الأمر مستحبا بشكل عام لإنقاص الوزن، فهو ليس كذلك بالنسبة لوجبة الإفطار.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟