توقيف شخص في السعودية لارتدائه ملابس نسائية

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 11:10 صباحاً
توقيف شخص في السعودية لارتدائه ملابس نسائية

جي بي سي نيوز:-  اوقفت الشرطة السعودية شخصا، ظهر في اشرطة مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي ملابس نسائية، بحسب ما افادت صحيفة محلية الثلاثاء.

واوردت صحيفة “سبق” الالكترونية، ان شرطة القصيم اوقفت “احد مشاهير (تطبيق) سناب شات اعتاد الظهور عبر مقاطع الفيديو وهو يتشبه بالنساء، ويضع الميك اب (يتبرج) ويرتدي الزي النسائي”.

اضافت ان التوقيف تم “بعد مطالبات المواطنين الجهات المختصة بايقافه، نظرا لظهوره في عدد من المقاطع بشكل غير لائق وتصرفات مسيئة للذوق العام”.

ونقلت عن الرائد بدر السحيباني، المتحدث باسم شرطة القصيم الواقعة شمال غرب الرياض، تأكيده توقيف احد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “لقيامه بنشر وانتاج ما من شأنه المساس بالآداب العامة”.

وكانت المملكة قلصت في نيسان/ابريل صلاحيات “هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر”، ومنعت عناصرها المعروفين بـ “المطاوعة”، من توقيف الاشخاص. وبات هذا الامر بيد الشرطة فقط.

وسبق للهيئة ان لاقت انتقادات لتشددها في تطبيق المعايير الشرعية. كما انتشرت اشرطة عبر الانترنت تظهر تعامل عناصرها بالشدة مع اشخاص، غالبيتهم من النساء، في المجمعات ومراكز التسوق.

وكانت شرطة مكة اوقفت في 21 حزيران/يونيو، 50 شخصا بسبب قصات شعر وملابس “خادشة للحياء”، بحسب وسائل اعلام سعودية.

ويعد المجتمع السعودي شابا الى درجة كبيرة، اذ ان اكثر من نصف السعوديين هم دون الخامسة والعشرين من العمر. كما يقبل الجيل الشاب على استخدام مواقع التواصل بشكل واسع النطاق.

واعلن ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان في نيسان/ابريل “رؤية السعودية 2030″، التي تهدف الى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي في ظل انخفاض اسعار النفط عالميا. كما تسعى الخطة لاجراء بعض التغييرات الاجتماعية، عبر مجالات الترفيه والثقافة والرياضة.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار