مدير "الأراضي": خدمة الرسائل الالكترونية تعزز الشفافية وتحمي أملاك المواطنين

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 11:59 صباحاً
مدير "الأراضي": خدمة الرسائل الالكترونية تعزز الشفافية وتحمي أملاك المواطنين
معين الصايغ

المدينة نيوز :- قال مدير عام دائرة الأراضي والمساحة المهندس معين الصايغ إن الدائرة عملت على تطوير الخدمات التي تقدمها للمواطنين باستثمار البيئة التقنية المتطورة التي وصلت لها وذلك لتقليل الوقت والجهد والنفقات على المواطنين والمستثمرين في القطاع العقاري.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاربعاء أن عملية التطوير مستمرة لتقديم كل ما هو جديد في مجال الخدمات العقارية والمساحية والتي تأتي تنفيذا لخطة دائرة الأراضي وانسجاما مع الخطة الاصلاحية التي تبنتها وزارة المالية لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل إجراءاتهم.

وبين أن دائرة الأراضي والمساحة، أطلقت تنفيذا لهذه السياسة، خدمة إرسال الرسائل النصيّة المجانية (sms) عند إصدار أي سند تسجيل أو عند تقديم معاملة تسجيليّة محوسبة.

وأكد المهندس الصايغ أن خدمة الرسائل القصيرة تهدف إلى حماية حقوق المالكين وإعلامهم بشكل فوري بأي إجراءات تتم على أملاكهم في هذا النوع من المعاملات، وتسهم تعزيز الشفافية من ناحية، والحد من التلاعب في الملكية العقارية للمواطنين والتعدي عليها باي شكل من الاشكال من ناحية أخرى.

ودعا المواطنين والمالكين الذين لديهم الرغبة في الاستفادة من هذه الخدمة مراجعة مركز الدائرة، في مكتب خدمة الجمهور، أو أي مديرية تسجيل لتعبئة النموذج المخصص لهذه الغاية وتثبيت رقم الهاتف الخلوي على سجل المالكين.

وقال المهندس الصايغ إن دائرة الأراضي والمساحة وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مستمرة في تقديم خدمات الكترونية للمواطنين والمستثمرين، حسب الخطة المعتمدة لدى الوزارة في هذا الشأن، لافتا إلى مجموعة من الخدمات التي تم اطلاقها والمتمثلة في اطلاق دائرة الأراضي والمساحة تطبيقاً الكترونياً عبر الهواتف الذكية، يتيح الاستعلام عن عدد من الخدمات التي تقدمها الدائرة دون الحاجة إلى مراجعتها، إلى جانب خدمة الاستعلام عن مخطط الأراضي للعقار وتحديد موقعه.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار