المنتدى الدولي حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية"

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:10 مساءً
المنتدى الدولي حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية"
المنتدى الدولي للألكسو

المدينة نيوز :- انتظم المنتدى الدولي للألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية" على مدى يومين من 5 إلى 6 أكتوبر 2016 وذلك بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس، الجمهورية التونسية. وقد سجل المؤتمر حضورا هاما من مختلف الدول العربية (ما يناهز المائة والخمسين مشاركا) من جامعيين وباحثين وخبراء وطلبة ومختصين في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إضافة إلى خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال من تونس ومصر وليبيا وسلطنة عمان وقطر واليمن والسودان وموريتانيا والمملكة العربية السعودية.
ويهدف هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على نتائج الدراسة التي أعدتها الألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات، المكتب الإقليمي العربي بالقاهرة، بهدف المساعدة على صياغة الخطط الاستراتيجية لاعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية في مؤسسات التعليم والبحث العربية. كما مثل المنتدى فرصة لتبادل التجارب الدولية في هذا المجال.
وقد رحب معالي الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب مدير عام الألكسو في كلمته الافتتاحية، والتي ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنظمة، بالحضور وضيوف المنظمة الكرام، منوها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية في النهوض بالتعليم في المنطقة العربية ومبرزا جهود المنظمة للتعريف ونشر هذه التكنولوجيات في الوطن العربي وتوطينها وتعزيز استخدامها والاستفادة من مزاياها لاسيما في مجال التعليم والبحث. وفي ذات السياق، ثمن سعادة المهندس إبراهيم الحداد، مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة، المجهود الذي قام به الفريق المشرف على إعداد المبادئ التوجيهية لاستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والتي من شأنها أن تمثل مرجعا قيما لكافة المؤسسات التعليمية العربية التي ترغب في استخدام الحوسبة السحابية في جميع المستويات.