المنتدى الدولي حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية"

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:10 مساءً
المنتدى الدولي حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية"
المنتدى الدولي للألكسو

المدينة نيوز :- انتظم المنتدى الدولي للألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات حول "استخدام الحوسبة السحابية لخدمة التعليم في الدول العربية" على مدى يومين من 5 إلى 6 أكتوبر 2016 وذلك بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس، الجمهورية التونسية. وقد سجل المؤتمر حضورا هاما من مختلف الدول العربية (ما يناهز المائة والخمسين مشاركا) من جامعيين وباحثين وخبراء وطلبة ومختصين في مجال تكنولوجيا الحوسبة السحابية إضافة إلى خبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال من تونس ومصر وليبيا وسلطنة عمان وقطر واليمن والسودان وموريتانيا والمملكة العربية السعودية.
ويهدف هذا المنتدى إلى تسليط الضوء على نتائج الدراسة التي أعدتها الألكسو والاتحاد الدولي للاتصالات، المكتب الإقليمي العربي بالقاهرة، بهدف المساعدة على صياغة الخطط الاستراتيجية لاعتماد تكنولوجيا الحوسبة السحابية في مؤسسات التعليم والبحث العربية. كما مثل المنتدى فرصة لتبادل التجارب الدولية في هذا المجال.
وقد رحب معالي الأستاذ الدكتور عبد الله حمد محارب مدير عام الألكسو في كلمته الافتتاحية، والتي ألقاها نيابة عنه الأستاذ الدكتور محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمنظمة، بالحضور وضيوف المنظمة الكرام، منوها بأهمية تكنولوجيا الحوسبة السحابية في النهوض بالتعليم في المنطقة العربية ومبرزا جهود المنظمة للتعريف ونشر هذه التكنولوجيات في الوطن العربي وتوطينها وتعزيز استخدامها والاستفادة من مزاياها لاسيما في مجال التعليم والبحث. وفي ذات السياق، ثمن سعادة المهندس إبراهيم الحداد، مدير المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة، المجهود الذي قام به الفريق المشرف على إعداد المبادئ التوجيهية لاستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والتي من شأنها أن تمثل مرجعا قيما لكافة المؤسسات التعليمية العربية التي ترغب في استخدام الحوسبة السحابية في جميع المستويات.

 



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار