ولدت بمتلازمة “بروجيرويد”وصفوها بـ”أقبح امرأة بالعالم”.. وهكذا ردت عليهم!

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:19 مساءً
ولدت بمتلازمة “بروجيرويد”وصفوها بـ”أقبح امرأة بالعالم”.. وهكذا ردت عليهم!

المدينة نيوز:- من رحم الأحزان أحياناً يولد الإبداع، وخير مثال على ذلك قصة ليزي فيلاسكيز التي لقبها المتنمرون بـ”أقبح امرأة في العالم”، وعوضاً عن الاكتئاب والتفكير في الانتحار، ردت على ذلك بوثائقي يروي قصة حياتها وتفاصيل رحلتها مع السخرية الإلكترونية.
بدأت قصة فيلاسكيز قبل 10 سنوات عندما فتحت بريدها الإلكتروني ووجدت رابطا لفيديو على موقع “يوتيوب” مدته 9 ثوان يصورها وهي تضحك، بعنوان “أقبح امرأة في العالم”.
الفيديو الذي تم تصويره خفية لفيلاسكيز وإطلاقه على موقع “يوتيوب” نال نسبة مشاهدة عالية آنذاك، ورغم بشاعة السخرية وردود الفعل والتعليقات المؤلمة على هذا الفيديو، والتي وصلت إلى حد تشجيعها على الانتحار من فرط قبحها، إلا أن ذلك لم يثن فيلاسكيز عن عزيمتها في مواصلة مشوار حياتها الهادف.
فوثائقي فيلاسكيز “قلب شجاع” والذي سيرى النور الجمعة المقبلة في أستراليا يحمل رسالة هادفة لكل من يتعرض لأزمات وأوقات عصيبة مثل التي تعرضت لها ليزي جراء الفيديو الذي شاهده الملايين، مفادها أن النجاح والنجومية يمكن أن يكونا نتيجة للشجاعة في مواجهة المواقف العصيبة.
وتؤكد فيلاسكيز وفق صحيفة “ديلي ميل”، أن الأمر لم يكن سهلاً في البداية، بل كان قاسياً ومؤلماً، واستغرق منها سنوات حتى استطاعت أن تعود لحياتها الطبيعية، مشيرة إلى أنها في النهاية استطاعت بشجاعتها أن تتخطى الأزمة وتجعل من تجربتها نموذجاً قد يعود بالنفع على كثيرين.
ليزي فيلاسكيز البالغة من العمر حالياً 27 عاماً، فتاة أميركية من ولاية تكساس ولدت بمتلازمة “بروجيرويد”، وهو اضطراب وراثي نادر يجعل المصابين به يظهرون أكبر بكثير من عمرهم الحقيقي، كما أن له تأثيرا على العضلات، الدماغ، القلب، العينين والعظام، وأيضا يمنع من اكتساب الوزن، الأمر الذي كان يعرض فيلاسكيز للسخرية منذ نعومة أظافرها.



مواضيع ساخنة اخرى
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها! بالفيديو .. رد فعل مؤثر لعروس لحظة وداع عائلتها!
الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي الملك يشكر السيسي على التعاون بالإفراج عن جماهير الفيصلي
عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة عمان : تحولت حفلة نجاحه بالتوجيهي إلى بيت عزاء ... صورة
الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً الأردن الثاني عربياً بين الدول الأكثر أمناً
بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل " بالفيديو .. الحكم المصري لمباراة الفيصلي يعترف بخطأه : "الهدف كان تسلل "
عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!! عشريني يحرق نفسه في الرمثا والسبب!!
بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان بالصور :تعرف على موقع كاميرا مراقبة "الفخ" في طريق المطار..غير ظاهرة للعيان
الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260% الأردن.. ارتفاع جرائم الإنتحار بين الطلاب بنسبة 260%
بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس  سنوات بالفيديو : كامل أبو جابر : الأردن سيشهد ازدهارا اقتصاديا كبيرا بعد خمس سنوات
بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة بالفيديو : شاهدوا المصافحة بين عشيرتي الشياب والعثامنة بعد إقرار الصلحة
فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم  ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل ) فيديو .. تحذير للأردنيين : اعتماد رسائل الواتس والإيميل أدلة إثبات في المحاكم ( شاهد جدال الدغمي ووزير العدل )
الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام الزرقاء : لهذا السبب تم وضع جثة هذا الطفل في ثلاجة طعام
عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية عمان : طيارون أردنيون عاطلون عن العمل ينفذون وقفة احتجاجية
السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية السفارة الأمريكية تدعو الأردنيين لتحدي لياقة بدنية
جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار جمعها خلال يوم..ضبط متسول بحوزته أكثر من ألف دينار