أبوغزاله والرئيس الباكستاني يبحثان التعاون المستقبلي في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتعليم

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:23 مساءً
أبوغزاله والرئيس الباكستاني يبحثان التعاون المستقبلي في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتعليم
طلال ابو غزالة والرئيس الباكستاني

المدينة نيوز :- التقى سعادة الدكتور طلال أبوغزاله، رئيس مجموعة طلال أبوغزاله، اليوم سعادة السيد ممنون حسين رئيس جمهورية الباكستان في زيارة رسمية له لجمهورية الباكستان الإسلامية، بحضور سعادة السيد محمد نواز شريف رئيس الوزراء.
وبحث الجانبان العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال الزيارة.
وأعرب الدكتور أبوغزاله عن شعوره بالفخر للقاء الرئيس الباكستاني سعادة السيد ممنون حسين وهو شخصية ذو رؤية سديدة، يسعى لبناء بلاده من أجل خلق جيل جديد من القادة الذين سيعملون على استخدام وتطويع التكنولوجيا باعتبارها السبيل لحياة أفضل رغم جميع التحديات الموجودة في العالم اليوم.
كما التقى الدكتور أبوغزاله، بصفته الرئيس المشارك لشبكة التكنولوجيا الرقمية للتحضر المستدام، وزيرة تكنولوجيا المعلومات سعادة السيدة أنوشا رحمان أحمد خان وبحثا مستقبل التعاون في قطاعات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كما تم بحث تقديم جميع خدمات وامكانيات شركة طلال أبوغزاله لتكنولوجيا المعلومات وهي من الشركات الرائدة في هذا المجال من أجل المساهمة في تطوير هذا القطاع الحيوي.
وعبر أبوغزاله خلال اللقاء عن استعداده ومن خلال مكتب المجموعة في مدينة كراتشي لوضع خبرات شركة المجموعة وفقا لتوجهات الدولة وما تقتضيه المصلحة في الباكستان.

وأشار الى أن الباكستان تعتبر سوقا ضخما في جميع المجالات لذلك تحرص المجموعة على عرض خبراتها وخدماتها في هذا البلد مؤكدا توجه المجموعة لفتح مكتب آخر وذلك لتلبية الطلب المتزايد للخدمات والخبرات المهنية عالية الجودة.
وعلى هامش الزيارة التقى أبوغزاله بعدد من المسؤولين الحكوميين كان في مقدمتهم وزير المالية سعادة السيناتور محمد اسحق دار، ووقع العديد من الاتفاقيات بين مؤسسات حكومية باكستانية من جهة وجامعة طلال أبوغزاله وشركة طلال أبوغزاله لتكنولوجيا المعلومات الدولية من جهة أخرى وذلك في مجالات بناء القدرات والتوظيف وتبادل الخبرات في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتعليم وغيرها من المجالات.
كما جرى خلال الزيارة إطلاع الدكتور أبوغزاله على دور ونشاطات ومستقبل الصندوق العالمي للخدمات والذي أنشأته الحكومة الباكستانية (وزارة تكنولوجيا المعلومات) من أجل نشر منافع ثورة الاتصالات الى جميع أرجاء الباكستان.
كما زار أبوغزاله مشروع مدينة اسلام اباد الآمنة Islamabad Safe City Project والذي تم افتتاحه في حزيران يونيو 2016 باعتبارها عاصمة "خالية من الجريمة" بكلفة وصلت الى 125 مليون دولار أمريكي.
وقد حضر أبوغزاله بصفته رئيس المجلس الفخري لاتحاد التحضر المستدام اجتماعا تحت عنوان مبادرات التنمية المستدامة في مقر موبيلينك وهي المشغل الأول للاتصالات في جنوب آسيا.