وزارة الداخلية تطلق الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 01:32 مساءً
وزارة الداخلية تطلق الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية
وزارة الداخلية

المدينة نيوز :- اطلقت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية, والتي تتضمن مجموعة من البرامج التدريبية والورش التعريفية والتوعوية .

وتهدف الخطة الى تمكين الكوادر البشرية المكلفة بتطبيق احكام قانون اللامركزية بكافة مستوياتها وفئاتها الوظيفية وتعزيز قدراتها.

وتشمل الخطة برامج تدريبية مفصلة للحكام الاداريين والمجالس التنفيذية المنتخبة في المحافظات ومدراء وموظفي مديريات التنمية المحلية في المحافظات ومركز الوزارة, اضافة الى برامج متخصصة لكوادر وزارة الداخلية من شاغلي الفئات الاولى والثانية والثالثة.

وتتنوع الدورات والورش التعريفية بحسب الخطة لتشمل مواضيع متعددة ذات ارتباط مباشر بتطبيق احكام قانون اللامركزية مثل دورات القيادة والحوكمة ودورات قانون اللامركزية وتطبيقاته علاوة على دورات ادارة المشاريع، واخرى في الادارة الإستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي والادارة المتقدمة ومهارات القيادة العامة.

وتضمنت الخطة المصنفة بناء على المستويات الوظيفية دورات ذات بعد عام مثل دورات الادارة المتقدمة ومهارات القيادة العامة والاستثمار والتنمية المحلية وادارة المعلومات والمتابعة والتقييم والرقابة الداخلية.

كما تبنت الخطة مفهوم قياس الاثر التدريبي لغايات تعزيز وتطوير الخطة بما ينسجم مع الواقع العملي لتطبيق احكام قانون اللامركزية, كما دمجت الخطة بين التدريب النظري والتدريب العملي وتبادل الخبرات.

وفي مجال تبادل الخبرات، اعتمدت الخطة التدريبية استضافة خبراء دوليين متخصصين في مجالات اللامركزية للوقوف على التجارب والخبرات السابقة في دول اخرى, علاوة على ايفاد عدد من كوادر وزارة الداخلية إلى دول اخرى للاطلاع على تجارب هذه الدول في تطبيق اللامركزية.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة