وزارة الداخلية تطلق الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 01:32 مساءً
وزارة الداخلية تطلق الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية
وزارة الداخلية

المدينة نيوز :- اطلقت وزارة الداخلية اليوم الاربعاء الخطة التدريبية لتطبيق قانون اللامركزية, والتي تتضمن مجموعة من البرامج التدريبية والورش التعريفية والتوعوية .

وتهدف الخطة الى تمكين الكوادر البشرية المكلفة بتطبيق احكام قانون اللامركزية بكافة مستوياتها وفئاتها الوظيفية وتعزيز قدراتها.

وتشمل الخطة برامج تدريبية مفصلة للحكام الاداريين والمجالس التنفيذية المنتخبة في المحافظات ومدراء وموظفي مديريات التنمية المحلية في المحافظات ومركز الوزارة, اضافة الى برامج متخصصة لكوادر وزارة الداخلية من شاغلي الفئات الاولى والثانية والثالثة.

وتتنوع الدورات والورش التعريفية بحسب الخطة لتشمل مواضيع متعددة ذات ارتباط مباشر بتطبيق احكام قانون اللامركزية مثل دورات القيادة والحوكمة ودورات قانون اللامركزية وتطبيقاته علاوة على دورات ادارة المشاريع، واخرى في الادارة الإستراتيجية والتخطيط الاستراتيجي والادارة المتقدمة ومهارات القيادة العامة.

وتضمنت الخطة المصنفة بناء على المستويات الوظيفية دورات ذات بعد عام مثل دورات الادارة المتقدمة ومهارات القيادة العامة والاستثمار والتنمية المحلية وادارة المعلومات والمتابعة والتقييم والرقابة الداخلية.

كما تبنت الخطة مفهوم قياس الاثر التدريبي لغايات تعزيز وتطوير الخطة بما ينسجم مع الواقع العملي لتطبيق احكام قانون اللامركزية, كما دمجت الخطة بين التدريب النظري والتدريب العملي وتبادل الخبرات.

وفي مجال تبادل الخبرات، اعتمدت الخطة التدريبية استضافة خبراء دوليين متخصصين في مجالات اللامركزية للوقوف على التجارب والخبرات السابقة في دول اخرى, علاوة على ايفاد عدد من كوادر وزارة الداخلية إلى دول اخرى للاطلاع على تجارب هذه الدول في تطبيق اللامركزية.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟