فوائد طبية مذهلة لمشاهدة أفلام الرعب!

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 01:46 مساءً
فوائد طبية مذهلة لمشاهدة أفلام الرعب!
أفلام الرعب

المدينة نيوز:- الكثير منا يخاف من مشاهدة أفلام الرعب بسبب حالة التوتر التي تصيبنا أثناء مشاهدتها، والقلق الذي يصاحبنا بعد مشاهدتها وربما يستمر لمدة عدة أيام.

 

 

ولكن، هناك دراسات علمية تؤكد أن هناك فوائد طبية تنتج من مشاهدة أفلام الرعب، منها مثلاً حرق الدهون والسعرات الحرارية نتيجة المجهود الذهني والنفسي المبذول في مشاهدتها.

 

وهناك دراسة حديثة قام بها باحثون هولنديون، ونشروا نتائجها أواخر العام الماضي، حيث قاموا بجمع 24 متطوعاً يتميزون بصحتهم الجيدة وطلبوا منهم مشاهدة بعض الأفلام المخيفة، على أن يقوموا بمتابعة حالة ضغط الدم والوظائف الحيوية الخاصة بهم خلال فترة مشاهدتهم لهذه الأفلام. 

 

 

 

وتوصلت الدراسة إلى أن "عامل الخوف" له تأثير مباشر في تخثير وتكتيل البروتين بالجسم، كما أنه يسرع من عملية سريان الدم في الجسم، لافتة إلى أن مشاهدة فيلم رعب من وقت لآخر أمر جيد يحسن الدورة الدموية العامة للجسم.

 

ولكن، الدراسة توصلت أيضاً إلى أن الأفلام التي تثير الرعب بشكل زائد قد تؤدي إلى تجلط الدم في الجسم بنسب صغيرة، وبالتالي فإن لها تأثيراً عكسياً. ولهذا حذرت من المشاهدة الكثيفة المتتالية لأفلام الرعب.

 

الجدير بالذكر أن هناك دراسة بريطانية أخرى تؤكد أن مشاهدة فيلماً واحداً من أفلام الرعب تعادل نصف ساعة من المشي، وبالتالي فهي تساعد في المحافظة على الوزن.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟