عناب تؤكد اهمية "درب الاردن" السياحي

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 03:22 مساءً
عناب تؤكد اهمية "درب الاردن" السياحي
لينا عناب

المدينة نيوز :- اكدت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب اهمية استحداث المسار السياحي "درب الاردن" الممتد من ام قيس الى محافظة العقبة والبالغ طوله 650 كم في الترويج للسياحة بأنواعها في الاردن.

كما اكدت بمناسبة اطلاق المسار السياحي يوم الجمعة المقبل ان استحداث المسار السياحي تأكيد لاهمية هذه السياحة وتشجيع للشباب على معرفة ربوع الوطن الجميل والذي يشكل نقطة جذب سياحي، وفيه جميع انواع السياحات التي تلائم اذواق سياح المغامرة.

وقالت رئيسة جمعية "درب الأردن "منى حداد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الجمعية تأسست العام الماضي لتطوير تسويق وترويج مسار الاردن محليا ودوليا للتعرف على المواقع السياحية والاثرية والدينية والطبيعية التي يزخر بها اضافة الى الاماكن التراثية المتنوعة والتجارب السياحية الفريدة فيه.

وقالت حداد ان مسار درب الاردن استحدث من قبل 40 متطوعا، وان استحداث المسارات السياحية في العالم احتاج الى مئات السنين ونحن في الاردن مازلنا في البداية، آملين من خلال هذه المسار ايجاد فرص عمل للأهالي في المجتمعات المحلية من خلال المشاريع الاستثمارية السياحية فيها.

واضافت ان الجمعية تقوم بتحديث المعلومات والبيانات والصور الجوية والخرائط لهذه المسار باستمرار بهدف تقديم خدمة مميزة للسائح والزائر المحلي لهذه المناطق اضافة الى العمل على تطوير سياحة المغامرات في الاردن.