الأفوكادو وجوز الهند البديلان الصحيان للسمن والزبدة

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 03:58 مساءً
الأفوكادو وجوز الهند البديلان الصحيان للسمن والزبدة

المدينة نيوز :- قبل سنوات قليلة، كانت الخيارات المتاحة لتناول التوست مع المربى إما زبدة أو سمنا،على وجبة الإفطار. حيث انتشرت مؤخرًا مطالب بإيجاد بدائل صحية ومنتجات جديدة، بدلاً منهما، نظرًا لسوء التغذية الناجم عنهما، وكانت المفاجأة من قبل الخبراء أنه يمكن استبدالهما بـفاكهة الأفوكادو وجوز الهند.

وقد أكدت ذلك خبيرة التغذية، لنادي “فولهام” لكرة القدم، كارولين فاريل، في حديثها مع صفحة المرأة بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

الأفوكادو

11

أطلقت “تيسكو” في وقت سابق من هذا العام، ويتروز وأسدا، وهي النسخ الخاصة من هذا البديل للسمن.

الأفوكادو الجديد يخفض انتشار الدهون، وهو بديل السمن النباتي، مع مزيج من الزيوت النباتية وزيت الأفوكادو، حيث يعزز نفسه كمصدر لفيتامين A، D، وأوميغا 3 والأحماض الدهنية.

وقالت كارولين: “يحظى الأفوكادو بشعبية كبيرة في بريطانيا، وهذا الخليط غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهو أمر جيد للقلب”.

جوز الهند

1

هذا المزيج يمكن استخدامه بديلا للسمن، وهو مجموعة من الزيوت النباتية، يضاف إليها زيت جوز الهند بنسبة 21%. وتقول كارولين: “الدهون في زيت جوز الهند يمكن أن تدعم الجهاز المناعي”.

الزيتون

3

بإضافة زيت الزيتون، فإن ذلك الخليط سيكون مصدرًا لفيتامينات  B6، B12، وحمض الفوليك، وتقول كارولين إنالزيتون غني بالدهون غير المشبعة.

ويعد هذا الزيت الأقل في السعرات الحرارية من بين باقي زيوت الخليط فيمنح 42 سعرة حرارية في الوجبة فقط، أي أقل من الدهون المشبعة ثم الأفوكادو أو جوز الهند.

فول الصويا

4

يحتوي هذا النوع من الزيوت على 72 % من الدهون المشبعة، مقارنة بالزبدة، وتقول كارولين إنه خال من أي شيء اصطناعي، كما أنه مصدر لفيتامينات  A، D، E  وB12.

 



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟