الأفوكادو وجوز الهند البديلان الصحيان للسمن والزبدة

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 03:58 مساءً
الأفوكادو وجوز الهند البديلان الصحيان للسمن والزبدة

المدينة نيوز :- قبل سنوات قليلة، كانت الخيارات المتاحة لتناول التوست مع المربى إما زبدة أو سمنا،على وجبة الإفطار. حيث انتشرت مؤخرًا مطالب بإيجاد بدائل صحية ومنتجات جديدة، بدلاً منهما، نظرًا لسوء التغذية الناجم عنهما، وكانت المفاجأة من قبل الخبراء أنه يمكن استبدالهما بـفاكهة الأفوكادو وجوز الهند.

وقد أكدت ذلك خبيرة التغذية، لنادي “فولهام” لكرة القدم، كارولين فاريل، في حديثها مع صفحة المرأة بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

الأفوكادو

11

أطلقت “تيسكو” في وقت سابق من هذا العام، ويتروز وأسدا، وهي النسخ الخاصة من هذا البديل للسمن.

الأفوكادو الجديد يخفض انتشار الدهون، وهو بديل السمن النباتي، مع مزيج من الزيوت النباتية وزيت الأفوكادو، حيث يعزز نفسه كمصدر لفيتامين A، D، وأوميغا 3 والأحماض الدهنية.

وقالت كارولين: “يحظى الأفوكادو بشعبية كبيرة في بريطانيا، وهذا الخليط غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، وهو أمر جيد للقلب”.

جوز الهند

1

هذا المزيج يمكن استخدامه بديلا للسمن، وهو مجموعة من الزيوت النباتية، يضاف إليها زيت جوز الهند بنسبة 21%. وتقول كارولين: “الدهون في زيت جوز الهند يمكن أن تدعم الجهاز المناعي”.

الزيتون

3

بإضافة زيت الزيتون، فإن ذلك الخليط سيكون مصدرًا لفيتامينات  B6، B12، وحمض الفوليك، وتقول كارولين إنالزيتون غني بالدهون غير المشبعة.

ويعد هذا الزيت الأقل في السعرات الحرارية من بين باقي زيوت الخليط فيمنح 42 سعرة حرارية في الوجبة فقط، أي أقل من الدهون المشبعة ثم الأفوكادو أو جوز الهند.

فول الصويا

4

يحتوي هذا النوع من الزيوت على 72 % من الدهون المشبعة، مقارنة بالزبدة، وتقول كارولين إنه خال من أي شيء اصطناعي، كما أنه مصدر لفيتامينات  A، D، E  وB12.

 



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة