يوم توعوي اسري مفتوح بالمفرق

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 04:19 مساءً
يوم توعوي اسري مفتوح بالمفرق
يوم توعوي اسري

المدينة نيوز:- نظم المجلس الوطني لشؤون الاسرة وصندوق تنمية البادية يوما توعويا أسريا مفتوحا بمدرسة الامير علي للبنات، في قضاء دير الكهف، برعاية الشريفة زين الشرف بنت ناصر رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية.

وقال الامين العام للمجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود: إن المجلس أولى الاهمية لعديد من القضايا الأسرية كقضايا الحماية والإرشاد الاسري وقضايا الطفولة وكبار السن وحقوقهم وحمايتهم، وبتوجيهات رئيسة مجلس أمناء المجلس الوطني لشؤون الاسرة جلالة الملكة رانيا العبد الله، نفذ المجلس العديد من الأنشطة والبرامج والمشاريع بالتشارك مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة لتصب مخرجاتها في المحافظة على الأسرة وأفرادها.

ومن ابرز البرامج التي نفذها المجلس في محافظة المفرق، توقيع مذكرة تفاهم مع اتحاد الجمعيات الخيرية فرع المفرق في 2015، والتي بموجبها تم تنفيذ برنامج توعوي حول الارشاد الاسري وقضايا الاسرة للعديد من الجمعيات في هذه المحافظة، بالإضافة الى افتتاح مركز للإرشاد الأسري خلال العام الحالي، بالتعاون والتشارك مع جمعية المركز الاسلامي، وبدأ تقديم خدمات ارشادية وتوعوية للأسر وأفرادها في كافة أنحاء المحافظة.

وشدد مدير عام المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي على اهمية ذاكرة الوطن والحفاظ على التاريخ، موضحا ان المكتبة تضم حوالي خمسة ملايين وثيقة توثق لتاريخ الاردن، مشيرا الى دور العملية التربوية في تعزيز ثقافة الاطفال وتوثيق التاريخ لديهم .

من جانبه قال مدير الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الدكتور رائد التبيني، ان الصندوق يسعى جاهدا من خلال برامجه المتنوعة نحو التنمية الشاملة والمستدامة في منطقة البادية، وتحقيق أهداف الصندوق بتحسين وتنمية بيئة الاستثمار لتصبح نموذجا وطنيا جاذبا للاستثمار من خلال اعطاء الصندوق منحا للجمعيات التي تعنى بالأسرة والطفولة.

وأوضح رئيس بلدية دير الكهف المحامي زايد السميرات ان المنطقة تعاني من ارتفاع نسبة البطالة وتدني دخول افراد المجتمع المحلي مطالبا استغلال فئة الشباب لخدمة المجتمع لتحسين مستوى المعيشة لديهم.

من جانبها قالت مديرة مدرسة روضة الامير علي شفاء المساعيد تسعى المدرسة لرفع سوية التعليم من خلال الانشطة اللامنهجية والشراكة مع المجتمع المحلي لتقديم الافضل للطالبات وذويهم.

وتم خلال اليوم التوعوي المفتوح عقد جلسات توعوية موجهة للأطفال واسرهم حول قضايا الارشاد الاسري قدمتها جمعية المركز الاسلامي والتوعية الوالدية والاستخدام الامن للإنترنت، قدمها المجلس الوطني لشؤون الاسرة ومحاضرات عن الآثار السلبية للمخدرات على الاسرة قدمتها ادارة مكافحة المخدرات وحلقة اسعافات اولية قدمتها المديرية العامة للدفاع المدني.

وقدمت الخدمات الطبية الملكية من خلال اجهزتها خدمات طبية للمجتمع المحلي وتخلل الفعاليات توزيع كتب من دائرة المكتبة الوطنية ومكتبة شومان.

وشارك باليوم التوعوي المفتوح عدد من المؤسسات المحلية الشريكة، منها شركة زين للاتصالات من خلال عيادتها المتنقلة وتكية ام علي من خلال تقديم وجبات طعام للأطفال وشركة كنزي بحقائب مدرسية وشركة الميناوي بتجهيزات مكتبية.

وحضر اليوم التوعوي، نواب المنطقة ومدراء الدوائر الرسمية فيها وقيادات المجتمع المحلي.



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة