متخصصون يعرضون مخاطر التعامل مع التيار الكهربائي

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 06:28 مساءً
متخصصون يعرضون مخاطر التعامل مع التيار الكهربائي
تعبيرية

المدينة نيوز :- عرض متخصصون في شركة الكهرباء الأردنية امام طلبة وأعضاء في الهيئة التدريسية في مدارس الزهراء فوائد ترشيد استهلاك الطاقة ومخاطر التعامل مع التيار الكهربائي داخل المنزل وخارجه.

وعرض رئيس دائرة مركز الاتصال في الشركة المهندس رائد الخشمان للوفد المدرسي الذي زار مركز الاتصال في الشركة، ايجازا حول شركة الكهرباء الاردنية وطرق العمل في توصيل التيار الكهربائي للمشتركين، وكيفية وصول التيار في مختلف المراحل بدءا من التوليد حتى توصيل الكهرباء للمشترك النهائي.

وبين الخشمان مخاطر التعامل مع الكهرباء في كل المراحل وركز على التعامل الامن مع الاجهزة الكهربائية والشبكة الكهربائية سواء في الطرق العامة او داخل المنزل والمدرسة، وعرض طرق ترشيد استهلاك الكهرباء مؤكدا ان ترشيد الاستهلاك يوفر اموالا على الافراد والمجتمع ككل.

وقام الطلبة واعضاء من هيئة التدريس وموظفين من الشركة بجولة في مركز الاتصال، واطلعوا على عمل المركز بدءا من انقطاع التيار الكهربائي لأي سبب من الاسباب حتى اعادة توصيل التيار للمشتركين، وتعرفوا على الية عمل المركز خلال الايام العادية وفي الظروف الطارئة خلال الشتاء وفصل الصيف.

وتستضيف الشركة اعدادا من الطلبة في مقراتها بهدف التوعية بأهمية الطاقة لتعزيز السلامة العامة، وترشيد استهلاك الكهرباء، دون التأثير على مناحي حياة المشتركين في كافة القطاعات.

وتأتي الزيارة في اطار مساعي الشركة للتعريف بالطاقة الكهربائية واليات توليد وتوزيع التيار الكهربائي وصولا للمشتركين، والتكلفة المالية الكبيرة التي تترتب على الاقتصاد والمجتمع الاردني، حيث يقدم مسؤولون فيها النصح والارشاد للمشتركين لاسيما الطلبة الذين يشكلون ثلث المجتمع الاردني للتعامل الآمن مع التيار الكهرباء في جميع الاماكن وصولا للتعامل مع الاجهزة الكهربائية في المدارس والمنازل.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟