تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


معان: اطلاق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

معان: اطلاق حملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي

2016-10-19 18:40

المدينة نيوز :– أطلق البرنامج الأردني لسرطان الثدي التابع لمركز الحسين للسرطان بالتعاون مع مركز "معا نزرع بسمة فرح" حملة توعوية في معان اليوم الأربعاء، بعنوان "أنت الحياة افحصي وطمنينا" بهدف نشر الوعي بأهمية الفحص المبكر لدى الفئات النسائية.

وبين الرئيس التنفيذي لشركة تطوير معان المهندس حسين كريشان، أهمية تكثيف مثل هذه البرامج التثقيفية والتوعوية لسيدات المجتمع المحلي لعمل الفحوصات الدورية للوقاية من سرطان الثدي والكشف المبكر عن الإصابة عند السيدات للوصول الى العلاج في الوقت المناسب، بما يحقق الأمن الصحي لفئات النساء في المجتمع.

وقالت رئيسة مركز" معا نزرع بسمة " للتنمية الاجتماعية كوثر كريشان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الحملة تهدف الى التوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي بالتعاون مع مديرية صحة محافظة معان ومستشفى معان الحكومي وجامعة الحسين بن طلال، مما يجعل فرص الشفاء منه كبيرة، إلى جانب تعريف النساء من الفئة دون سن الأربعين بكيفية القيام بالفحص الذاتي، أما لمن يبلغون سن الأربعين فما فوق؛ فيتم توجيههم إلى حجز مواعيد لهم لإجراء الفحوصات والعلاجات اللازمة في المراكز والمستشفيات المتخصصة.

وقدمت المثقفات في البرنامج شرحا مفصلا عن ضرورة الفحص الذاتي والسريري لسرطان الثدي لاكتشاف ومعالجة المرض في مراحله الأولية والمبكرة، مشيرات إلى أهمية تشجيع الفحص المبكر خصوصا لدى النساء اللواتي تجاوزن الأربعين من أعمارهن.

واشتمل الاحتفال على عرض مسرحي قدمه الفنان الكوميدي حسين طبيشات بمشاركة فنانين أردنيين، وفقرات فنية وتوعوية هدفت الى نشر الوعي حول الفحص المبكر وأهميته في القضاء على المرض وزيادة فرص النجاة للمصابين فيه، كما وزعت منشورات على المشاركات للتعريف بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وفي ذات السياق قدم مدير شركة المسؤولية الاجتماعية التابعة لشركة تطوير معان خالد الشمري تبرعا ماليا باسم الشركة لعدد من مدارس المدينة ضمن مسؤولية الشركة تجاه المجتمع المحلي. وفي نهاية الفعالية كرم راعي الحفل الجهات الداعمة والمتعاونة بهدف تعزيز نشاطاتها الخيرية والإنسانية الموجهة نحو تحقيق الأمن الصحي للفئات النسائية خصوصا ولأفراد المجتمع بشكل عام.

--(بترا)



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

ولي العهد : العمل والبناء مستمران وأمامنا الكثير لتحقيقه


اقرأ المزيد