مساع بأميركا لمكافحة ظاهرة "مهرجي الرعب"

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 08:31 مساءً
مساع بأميركا لمكافحة ظاهرة "مهرجي الرعب"
ظاهرة بهلوانات الرعب في شوارع الولايات المتحدة الأميركية

المدينة نيوز-: بعد انتشار ظاهرة بهلوانات الرعب في شوارع الولايات المتحدة الأميركية، ظهرت حركة مضادة من مهرجين محترفين يسعون لتغيير الصورة النمطية السيئة عن المهرجين التي أثرت على مهنتهم في تسلية الجماهير.

وشهدت شوارع عدة مدن أميركية في الأسابيع الأخيرة خروج أشخاص عاديين يرتدون ملابس المهرجين لبث الرعب في نفوس المارة، ما دفع سلطات الأمن إلى اعتقال العديد منهم، ورأت أن هذه الظاهرة "الخطيرة" تهدد الأمن العام.

ودفعت هذه الظاهرة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" إلى التوقف عن استخدام صورة المهرج الشهير في حملاتها الإعلانية مؤقتا، كما وصل الأمر إلى ظهور نوع من الرهاب عند البعض, سماه علماء النفس رهاب المهرجين أو "كولروفوبيا".

وتقول اختصاصية الطب النفسي السريري في جامعة كولومبيا كريستين كانكل إن ظاهرة الخوف من المهرجين شائعة نسبيا بين الناس، ولكن من النادر أن نجد من يتملكه الرهاب منها، ويكمن العلاج لمن يصاب بهذا الرهاب في تعريضه تدريجيا ولفترة طويلة جدا للمهرجين حتى يتخلص من عقدة الخوف.

في المقابل، يسعى مهرجون محترفون إلى معالجة هذه الظاهرة على طريقتهم، حيث بدؤوا بحركة مضادة تحاول أن تغير الصور النمطية التي أثرت على وظيفتهم التقليدية، وهي التسلية البريئة.

جدير بالذكر أن هذه الأحداث تأتي قبل أسابيع قليلة من عيد القدّيسين "الهالويين" الذي يحتفل به المسيحيون ليلة 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، ويرتبط عادة بارتداء ملابس مرعبة.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟