تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


مساع بأميركا لمكافحة ظاهرة "مهرجي الرعب"
ظاهرة بهلوانات الرعب في شوارع الولايات المتحدة الأميركية

مساع بأميركا لمكافحة ظاهرة "مهرجي الرعب"

2016-10-19 20:31

المدينة نيوز-: بعد انتشار ظاهرة بهلوانات الرعب في شوارع الولايات المتحدة الأميركية، ظهرت حركة مضادة من مهرجين محترفين يسعون لتغيير الصورة النمطية السيئة عن المهرجين التي أثرت على مهنتهم في تسلية الجماهير.

وشهدت شوارع عدة مدن أميركية في الأسابيع الأخيرة خروج أشخاص عاديين يرتدون ملابس المهرجين لبث الرعب في نفوس المارة، ما دفع سلطات الأمن إلى اعتقال العديد منهم، ورأت أن هذه الظاهرة "الخطيرة" تهدد الأمن العام.

ودفعت هذه الظاهرة سلسلة مطاعم "ماكدونالدز" إلى التوقف عن استخدام صورة المهرج الشهير في حملاتها الإعلانية مؤقتا، كما وصل الأمر إلى ظهور نوع من الرهاب عند البعض, سماه علماء النفس رهاب المهرجين أو "كولروفوبيا".

وتقول اختصاصية الطب النفسي السريري في جامعة كولومبيا كريستين كانكل إن ظاهرة الخوف من المهرجين شائعة نسبيا بين الناس، ولكن من النادر أن نجد من يتملكه الرهاب منها، ويكمن العلاج لمن يصاب بهذا الرهاب في تعريضه تدريجيا ولفترة طويلة جدا للمهرجين حتى يتخلص من عقدة الخوف.

في المقابل، يسعى مهرجون محترفون إلى معالجة هذه الظاهرة على طريقتهم، حيث بدؤوا بحركة مضادة تحاول أن تغير الصور النمطية التي أثرت على وظيفتهم التقليدية، وهي التسلية البريئة.

جدير بالذكر أن هذه الأحداث تأتي قبل أسابيع قليلة من عيد القدّيسين "الهالويين" الذي يحتفل به المسيحيون ليلة 31 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، ويرتبط عادة بارتداء ملابس مرعبة.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

عطلة نهاية الأسبوع.. أجواء باردة وصقيع متوقع في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية


اقرأ المزيد