تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


محمد بن سلمان : الأردن درع قوي للسعودية وللخليج والعرب ونواجه معاً تحديات جيوسياسية
الأمير محمد بن سلمان

محمد بن سلمان : الأردن درع قوي للسعودية وللخليج والعرب ونواجه معاً تحديات جيوسياسية

2016-10-19 21:31

المدينة نيوز :- أكد الأمير محمد سلمان ولي ولي العهد السعودي على ان الأردن والسعودية يواجهان معاً تحديات جيوسياسية .

واكد خلال توقيعه لـ اتفاقيات تعاون مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في الرياض الاربعاء : ان الاردن درع قوي للسعودية ولدول الخليح في منطقة صعبة جدا .

واكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في كلمة القاها خلال الاجتماع ان اجتماع المجلس اليوم ياتي ثمرة للعلاقات الاخوية المتينة بين البلدين الشقيقين الجارين وتتويجا للرابطة الوثيقة التي تجمع بين قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .

كما اكد ان الهدف من هذا الاجتماع هو ماسسة العلاقة بين البلدين على اسس ثاقبة تخدم مصالح الشعبين الشقيقين وتؤسس لمستقبل قائم على التعاون المثمر الذي يؤدي الى زيادة قدراتنا ويعزز من صمودنا وثباتنا حيال التحديات الاقليمية والدولية وما يحاك ضدنا من مؤامرات ومساع للنيل من مقدراتنا لافتا الى ان الانتقال الى مرحلة جديدة من العلاقات اصبح جزءا اساسيا من استراتيجية البلدين الشقيقين لافتا الى ان الحكومة ستتابع بكل جدية واحترام ما يصدر عن المجلس من اليات لزيادة التعاون المشترك بين البلدين.

وقال الملقي " ما يجمعنا كثير ولا يقف عند التاريخ الواحد او الحاضر الشاهد او المستقبل الواعد ويتخطى عناصر اللغة , انه ذلك التقارب في الفكر والتماثل في الحضارة وفي الفهم المشترك لقضايا العصر" .

واضاف " فكلانا يبني نظامه السياسي على الفهم العميق لاصالة ديننا الحنيف الداعي الى الرحمة والتراحم , المنادي باحترام الانسان وكرامته والدافع للتمسك بالاخلاق والفضيلة والرافض للعنف والتطرف والارهاب وسفك الدماء " .

واكد رئيس الوزراء ان ما يجمعنا هو الادراك الضارب في اعماقنا اننا جزء من جسد واحد مشددا على ان امن السعودية هو جزء لا يتجزا من امننا داخليا كان ام خارجيا وكذلك امننا في الاردن هو واقع وانعكاس لامن المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وقال ان التحديات في منطقتنا , تتطلب منا تنسيق الجهود والدخول في شراكات مربحة توفر قيمة عالية للاجيال فضلا عن ايجاد الاستثمارات وزيادة التبادل السلعي والخدمي وتوفير المناخ المناسب للقطاع الخاص للتفاهم على المشاركة والتبادل النافع لهم .

واكد رئيس الوزرا ء " لا ينسى الاردنيون ابدا صنائع المملكة العربية السعودية ووقوفها دائما الى جانبنا كلما المت بنا ضائقة او وقفنا ضحية لظروف اقليمية ودولية خارجة عن ارادتنا "لافتا الى ان المملكة العربية السعودية كانت نعم النصير للاردن عندما كان بحاجة لذلك والوفاء بما وعدت به .

 



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

المومني : لن يتم دعوة سوريا للقمة العربية


اقرأ المزيد