مشاركة فاعلة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بعمان

تم نشره الأربعاء 19 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 10:24 مساءً
مشاركة فاعلة لوفد الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بعمان

المدينة نيوز :- تختتم أشغال الاجتماع الثاني لشبكة الإعلاميين النقابيين العرب بالعاصمة الأردنية عمّان ،بمشاركة الأخ مراد لكحل عضو الدائرة الوطنية للإعلام و الاتصال للاتحاد المغربي للشغل، إلى جانب عدد من ممثلي أعضاء الشبكة من الاتحادات النقابية العربية العضو بالاتحاد العربي للنقابات؛ من منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال إفريقيا ،من دول : فلسطين- لبنان - الأردن - العراق – البحرين - سلطنة عمان – اليمن - مصر-تونس - الجزائر- ليبيا - موريتانيا و المغرب وعدد من الإعلاميين و الصحفيين العرب أصدقاء الشبكة.
و يهدف هذا الاجتماع الذي ينظمه الاتحاد العربي للنقابات بتعاون مع منظمة العمل الدولية إلى بناء قدرات الشبكة الإعلامية في تعزيز معايير العمل الدولية ، مع تركيز خاص على حقوق المرأة و الشباب في أماكن العمل.
إذ حدد السيد مصطفى التليلي الأمين التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات في افتتاحية الاجتماع ، الأهداف التي يراد تحقيقها منه ، كما قدم تقييما مفصلا لعمل الشبكة في سنتها الثانية و أكد على اعتماد خطة عمل ناجعة ومتطورة للمرحلة المقبلة.
كما أشار إلى أولويات الاتحاد العربي و توجهاته الأساسية في تحديث العمل النقابي بما يستجيب لمتطلبات النضال النقابي و الاجتماعي من خلال منظمات نقابية عربية ديمقراطية تستوعب الطاقات الشبابية الناشئة و تؤمن بتعاقب الأجيال النقابية و خبراتها.
و تناول الاجتماع طيلة مدة انعقاده،عددا من المواضيع أهمها واقع الإعلام النقابي العربي و تجربة الاتحاد العربي في ذلك ، وأولويات الاتحاد الدولي و العربي للنقابات.
و قد تميز الاجتماع بعرض الدليل الإعلامي للاتحاد العربي الذي أعدته الصحفية الأردنية رانيا الصرايرة ،و واقع الإعلام في تناول و نشر قضايا المرأة العاملة و الشباب في المنطقة العربية ، و المهارات الإعلامية اللازمة لإقناع أصحاب القرار لنشر أخبار العاملات و العمال العرب وكل قضاياهم العادلة و المشروعة و الملحة في وسائل الإعلام و الاتصال المختلفة و المتعددة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي بمنظور نقابي ، و أبرز المعيقات و الصعوبات التي تواجه الصحفيين و الإعلاميين العرب في ظل الوضع العربي الراهن و كيفية التغلب عليها.
و يختتم الاجتماع بتحديد توجهات هامة و خطة عمل شبكة الإعلام النقابي العربي خلال سنة 2017 المقبلة.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟