ملتقى ضباط طرابلس يعتبر حفتر "مجرم حرب"

تم نشره الخميس 20 تشرين الأوّل / أكتوبر 2016 12:00 صباحاً
ملتقى ضباط طرابلس يعتبر حفتر "مجرم حرب"
خليفة حفتر- ارشيف

المدينة نيوز- أعلن ملتقى ضباط الجيش الليبي في العاصمة طرابلس رفضه الاستيلاء على السلطة من خلال الانقلابات العسكرية. ووصف المتحدث باسم ملتقى الضباط اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأنه "مجرم حرب".

من جهته، اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أن توحيد المؤسسة العسكرية تحت السلطة السياسية، يعد على رأس أولويات حكومته.

وقال السراج إن أمام حكومته مهمة وطنية ليست سهلة ولكنها ضرورية وحتمية، تتمثل في توحيد المؤسسة العسكرية في كل أرجاء الوطن ضمن هيكلية موحدة تعمل تحت القيادة السياسية، "ليكون لدينا جيش وطني عقيدته حماية الوطن دون التدخل في الشأن السياسي"، بحسب "الجزيرة".

وأكد سعي حكومته لرفع حظر السلاح المفروض على ليبيا بهدف تحديث المؤسسة العسكرية، وقال إنه بحث هذا الملف مع دول صديقة وشقيقة، إضافة إلى إمكانية تدريب الجيش الليبي بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية ودولية متخصصة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر قال إنه يجب احتواء القوات التي يقودها حفتر في إطار الحل السياسي بليبيا، مضيفا في تسجيل صوتي حصلت عليه قناة الجزيرة أنه ينبغي أن يكون لحفتر دور في سلسلة القيادة العسكرية.

وأوضح المبعوث الأممي أن اتفاق الصخيرات ينص على أن القيادة العليا للجيش الليبي بيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ولكن ما دون ذلك فيما يخص سلسلة القيادة يجب أن يناقشه الليبيون.



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟