تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


ملتقى ضباط طرابلس يعتبر حفتر "مجرم حرب"
خليفة حفتر- ارشيف

ملتقى ضباط طرابلس يعتبر حفتر "مجرم حرب"

2016-10-20 00:00

المدينة نيوز- أعلن ملتقى ضباط الجيش الليبي في العاصمة طرابلس رفضه الاستيلاء على السلطة من خلال الانقلابات العسكرية. ووصف المتحدث باسم ملتقى الضباط اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأنه "مجرم حرب".

من جهته، اعتبر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج أن توحيد المؤسسة العسكرية تحت السلطة السياسية، يعد على رأس أولويات حكومته.

وقال السراج إن أمام حكومته مهمة وطنية ليست سهلة ولكنها ضرورية وحتمية، تتمثل في توحيد المؤسسة العسكرية في كل أرجاء الوطن ضمن هيكلية موحدة تعمل تحت القيادة السياسية، "ليكون لدينا جيش وطني عقيدته حماية الوطن دون التدخل في الشأن السياسي"، بحسب "الجزيرة".

وأكد سعي حكومته لرفع حظر السلاح المفروض على ليبيا بهدف تحديث المؤسسة العسكرية، وقال إنه بحث هذا الملف مع دول صديقة وشقيقة، إضافة إلى إمكانية تدريب الجيش الليبي بالتعاون مع مؤسسات أكاديمية ودولية متخصصة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر قال إنه يجب احتواء القوات التي يقودها حفتر في إطار الحل السياسي بليبيا، مضيفا في تسجيل صوتي حصلت عليه قناة الجزيرة أنه ينبغي أن يكون لحفتر دور في سلسلة القيادة العسكرية.

وأوضح المبعوث الأممي أن اتفاق الصخيرات ينص على أن القيادة العليا للجيش الليبي بيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، ولكن ما دون ذلك فيما يخص سلسلة القيادة يجب أن يناقشه الليبيون.



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

المومني : لن يتم دعوة سوريا للقمة العربية


اقرأ المزيد