مصادر أميركية لا ترجح الهجوم المتعمد بـ " حادثة الجفر "

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 12:07 صباحاً
مصادر أميركية لا ترجح الهجوم المتعمد بـ " حادثة الجفر "
الطريق المؤدي إلى منطقة الجفر

المدينة نيوز :- كشف مسؤولون أميركيون أن الجنود الأميركيين الثلاثة، الذين لاقوا حتفهم في قاعدة عسكرية جنوب الأردن مطلع الشهر الحالي "كانوا يعملون لحساب برنامج تابع لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)".
وفيما يعد هذا البرنامج مخصصا لتدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة، ويأتي ضمن جهود التحالف الدولي ضد داعش، رفض مسؤولون من "سي آي أيه"، التعليق على الامر، أو التصريح عن التدريب أو الحادثة.
ونقلت وسائل إعلام أميركية، انه رغم قيام مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" بالتحقيق في احتمالية ان تكون حادثة الجفر "عملا إرهابيا"، الا ان المكتب لم يستثن احتمالية ان تكون وفاة الجنود نتجت عن "خطأ ما حصل عند بوابة القاعدة الجوية الأردنية"، وفقا لمسوول أميركي، فضل عدم ذكر اسمه، لأن التحقيقات جارية ، وفق ما نشرت الغد .
وفِي ذات السياق، نقلت صحف اميركية عمن أسمته "مسؤولا أمنيا كبيرا من الشرق الأوسط، مطلعا على نتائج التحقيق الأردني الداخلي"، ان المحققين الأردنيين "يقولون إن الأدلة تشير حتى الآن، الى ان ما جرى ليس هجوما متعمدا، بل  سلسلة من الأحداث المؤسفة".
وقال المسؤول، وفقا لما نقلت صحيفة "شيكاغو تريبيون"، ان الحادث "بدأ مع تفريغ عرضي لسلاح داخل إحدى عربات همفي الأميركية، بينما كانت قافلة صغيرة تستعد لدخول القاعدة، بعيد اجرائها تدريبات مع مقاتلي المعارضة السورية".
وتابع "في الارتباك الذي تلا ذلك، أطلقت أعيرة نارية على الجنود الأميركيين، وبعضهم خرج من سيارتهم للاحتماء".
وقال المسؤول "ان الاجراءات الامنية كانت مشددة، ما جعل العنصر المسؤول عن الحراسة، والمدرب على الاستجابة السريعة للتهديدات المتصورة، يتحرك بسرعة".
وقال أيضا إن المحققين "لم يعثروا على أي دليل يشير إلى الاستهداف المتعمد للأميركيين".
يذكر أن الحادث كان وقع في قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر يوم الرابع من الشهر الحالي، ونتج عنه وفاة ثلاثة جنود من القوات الخاصة في الجيش الأميركي.



مواضيع ساخنة اخرى
الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة" الحبس لمتهم بهتك عرض طفلة داخل سيارته في اربد.."لحظات قهر عاشتها الطفلة"
تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور) تساقط أسلاك كهرباء على الطريق يتسبب بحريق 3 مركبات في القويسمة (صور)
جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية جلطة دماغية تفاجئ ابو السكر خلال مقابلة صحفية
سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني سفارة بريطانيا في عمّان تمنح منصبا "مهما" لقط أردني
مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة مجلس التعليم العالي يربك عشرات العائلات الاردنية بقرارات مفاجئة
بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان بالفيديو: حادث تصادم وتدهور مؤسف في عمان
ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش ضبط 617 تنكة زيت زيتون مغشوش
بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان بالفيديو شاهدوا ... شارع يحترق في عمان
بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد بسبب الظروف الجوية ... اجراء عملية ولادة لسيدة في سيارة اسعاف بإربد
عيار ناري يقتل حدثا في  عمان عيار ناري يقتل حدثا في عمان
بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق بالفيديو: كلمات مبكية من ذوي المصريين ضحايا حادث الازرق
شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت شاهد بالفيديو : خريجة جامعية أردنية عاطلة عن العمل تفاجئ مؤتمر البطالة بالبحر الميت
صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة صور وفيديو حصري : شاهد موكب الملك خلال توجهه لمجلس الأمة
بالفيديو ..  سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات " بالفيديو .. سيدة أردنية لوزراء ونواب : أعيدوا التجنيد الإجباري لأن شبابنا صاروا " طنطات "
كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟ كيف تميز لحم الخروف البلدي من المستورد على المنسف ؟
طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها طلبت من سائق تاكسي ايصالها لمتحف في مادبا..وانتهى الامر بالاعتداء عليها