مصادر أميركية لا ترجح الهجوم المتعمد بـ " حادثة الجفر "

تم نشره الثلاثاء 15 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 12:07 صباحاً
مصادر أميركية لا ترجح الهجوم المتعمد بـ " حادثة الجفر "
الطريق المؤدي إلى منطقة الجفر

المدينة نيوز :- كشف مسؤولون أميركيون أن الجنود الأميركيين الثلاثة، الذين لاقوا حتفهم في قاعدة عسكرية جنوب الأردن مطلع الشهر الحالي "كانوا يعملون لحساب برنامج تابع لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه)".
وفيما يعد هذا البرنامج مخصصا لتدريب مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة، ويأتي ضمن جهود التحالف الدولي ضد داعش، رفض مسؤولون من "سي آي أيه"، التعليق على الامر، أو التصريح عن التدريب أو الحادثة.
ونقلت وسائل إعلام أميركية، انه رغم قيام مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" بالتحقيق في احتمالية ان تكون حادثة الجفر "عملا إرهابيا"، الا ان المكتب لم يستثن احتمالية ان تكون وفاة الجنود نتجت عن "خطأ ما حصل عند بوابة القاعدة الجوية الأردنية"، وفقا لمسوول أميركي، فضل عدم ذكر اسمه، لأن التحقيقات جارية ، وفق ما نشرت الغد .
وفِي ذات السياق، نقلت صحف اميركية عمن أسمته "مسؤولا أمنيا كبيرا من الشرق الأوسط، مطلعا على نتائج التحقيق الأردني الداخلي"، ان المحققين الأردنيين "يقولون إن الأدلة تشير حتى الآن، الى ان ما جرى ليس هجوما متعمدا، بل  سلسلة من الأحداث المؤسفة".
وقال المسؤول، وفقا لما نقلت صحيفة "شيكاغو تريبيون"، ان الحادث "بدأ مع تفريغ عرضي لسلاح داخل إحدى عربات همفي الأميركية، بينما كانت قافلة صغيرة تستعد لدخول القاعدة، بعيد اجرائها تدريبات مع مقاتلي المعارضة السورية".
وتابع "في الارتباك الذي تلا ذلك، أطلقت أعيرة نارية على الجنود الأميركيين، وبعضهم خرج من سيارتهم للاحتماء".
وقال المسؤول "ان الاجراءات الامنية كانت مشددة، ما جعل العنصر المسؤول عن الحراسة، والمدرب على الاستجابة السريعة للتهديدات المتصورة، يتحرك بسرعة".
وقال أيضا إن المحققين "لم يعثروا على أي دليل يشير إلى الاستهداف المتعمد للأميركيين".
يذكر أن الحادث كان وقع في قاعدة الامير فيصل الجوية في الجفر يوم الرابع من الشهر الحالي، ونتج عنه وفاة ثلاثة جنود من القوات الخاصة في الجيش الأميركي.



مواضيع ساخنة اخرى
وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة وفاة ستينية دهساً والعثور على جثة داخل شاحنة
تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها  : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام تفاصيل مروعة / الطفلة التي عنفها عمها : كان يضربني يوميا ويطفئ سجائر في جسمي وانام في الحمام
طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج طائرات بدون طيار لمراقبة الغابات والأحراج
مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن مصادر رسمية: اتفاقيات التعاون السعودي الأميركي تخدم مصالح الأردن
الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها الاشغال الشاقة لشاب اعتدى على طفلة ..واعطاها ربع دينار وتركها
بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات " بالفيديو / مواطن للملقي بعد صلاة الجمعة : " الناس بتوكل من الحاويات "
بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق بالفيديو شاهد : مطاردة ثور هائج في المفرق
استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء استقرار حالة الطفلة المعنّفة على يد عمها في الزرقاء
أردني يسرق محل ذهب في الكويت أردني يسرق محل ذهب في الكويت
انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق انتحار ثلاثيني بواسطة لفحة بمنزل مهجور في المفرق
الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار الاصلاح النيابية : تصريحات الصفدي عن القدس منزلق خطير وعليه الاعتذار
شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس شخصيات عشائرية أردنية تجتمع بالرئيس الإسرائيلي بالقدس
يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد  فقط يحدث في الأردن : مبنى حكومي من أربعة طوابق فيه موظف واحد فقط
استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل استياء واسع بعد زيارة شخصيات عشائرية أردنية لإسرائيل
سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك" سيناريو "تفخيخ" السويداء والدروز بتنظيم الدولة يقلق الأردن والخطر الأكبر مجازفة بشار بملف "سد اليرموك"
ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق ولي العهد: وادي رم أفضل مكان لممارسة رياضة التسلق