تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


ورشة عمل بعنوان: الإعلام شريك في التوعية حول اللامركزية
وزارة الداخلية

ورشة عمل بعنوان: الإعلام شريك في التوعية حول اللامركزية

2016-11-30 16:55

المدينة نيوز:-  اكدت ورشة عمل نظمتها وزارة الداخلية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في البحر الميت اليوم بعنوان " الإعلام شريك في التوعية حول اللامركزية "، أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الإعلام في إيصال رسالة الوزارة المتعلقة باللامركزية.

وتهدف الورشة، التي تستمر يومين، إلى تزويد المؤسسات الإعلامية بمحتوى وهياكل اللامركزية، وتطوير خطط عمل بطريقة تشاركية تهدف إلى التواصل مع المجتمعات المحلية، وتحديد آلية تنفيذ الخطط ودور الإعلام في تطبيقها فضلا عن بناء وتعزيز العلاقة ما بين وزارة الداخلية والجهات الإعلامية.

وقدم مندوب وزير الداخلية مدير مديرية التنمية المحلية في الوزارة الدكتور خالد العرموطي شرحا عن الإطار التنفيذي لتطبيق اللامركزية إذ تعد مفهوما تدريجيا هدفه تحسين الخدمات وترحيل للصلاحيات من المركز إلى الأطراف.

واوضح أن الجهود المبذولة لتطبيق اللامركزية تتمثل بإعداد استراتيجية لتطبيق اللامركزية من قبل الوزارة تتضمن الاحتياجات اللوجستية، الموارد البشرية، البنية التحتية والكلف المادية وإعداد الأنظمة الخاصة بالقانون، ودراسة الهياكل التنظيمية إضافة الى اعداد الدراسات والتصاميم الفنية اللازمة.

وأكد أن الإعلام شريك مسؤول في توصيل المعلومة، متمنيا ان يكون دور الإعلام إيجابيا في توصيل الرسالة للمواطنين.

أمين عام وزارة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس بكر العبادي، عرض لدور الوزارة في رفع الوعي السياسي بخصوص اللامركزية، مشيرا إلى أن جوهر اللامركزية مبني على توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في المجتمعات المحلية لتعزيز دورها في صنع القرار التنموي والخدمي.

ولفت إلى أن نجاح تطبيق اللامركزية سيساعد على إيجاد وسيط مدني قوي ما بين المجتمع ومؤسسات الدولة.

وأضاف ان الوزارة ستقوم بتنفيذ حملة تثقيفية توعوية للتعريف بالقانون في جميع أنحاء المحافظات لزيادة وعيهم السياسي ولتحفيز المواطنين على المشاركة الفاعلة.

وأشار مدير قسم الديمقراطية والحكم الرشيد في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شون اوزنر إلى علاقات الصداقة المتينة التي تربط الولايات المتحدة والأردن، والتي تعود إلى أكثر من 60 سنة، لافتا إلى القيم المشتركة بين البلدين الصديقين والمرتكزة على الاتصال المباشر ما بين الحكومة والمواطن.

وأكد دعم الوكالة للحكومة في عدة قطاعات، منها تعزيز المشاركة الشعبية، وتعزيز دور الإعلام في إيصال المعلومة للمواطنين، فضلا عن دعم الجهود الحكومية لأحداث الإصلاحات الجوهرية كقانون اللامركزية (بترا).



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

أجواء باردة نسبيا الإثنين


اقرأ المزيد