تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


محاضرة تبين مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي باربد
وسائل تواصل اجتماعي

محاضرة تبين مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي باربد

2016-11-30 17:10

المدينة نيوز:- نظمت مدرسة نور الحسين الثانوية الشاملة للبنات محاضرة  عن (مخاطر شبكات التواصل الاجتماعي )دوة بعنوان "مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي بالتعاون مع مديرية شرطة محافظة اربد.

وتحدث مندوب رئيس مركز امن الشمالي الرائد موسى بني  يونس عن استخدام المراهقين المتواصل لهذه الشبكات الذي قد يضر بتحصيلهم العلمي. كما تحدث ايضا عن نقاط ضعف الشباب أمام هذه الشبكات مثل كلمات السر وتشهير الخصوصيات لشخص معين.

وسلط الضوء على مخاطر أساسية في عمل الانترنت، منها: الابتزاز والتزامن بين هاتفين، والصفحات الخادعة، وغيرها من المخاطر "التي تؤثر سلبا على المجتمع وتحديدا جيل الشباب في حال الاستخدام السلبي، كون عمل النت واحد من أهم وسائل الاعلام الحديث، والاعلام سلاح ذو حدين".

ودعا الى متابعة الأهالي لأبنائهم داخل المنزل وخارجه وكذلك عند استخدامهم لمواقع هذه الشبكة العنكبوتية ودخولهم لمواقع الانترنت المحظورة مع الحديث المتواصل معهم عن مخاطر استخدام المواقع الإباحية أو إضافة أشخاص غرباء والحديث معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ان الامن العام لن يالو جهدا في تلبية اي دعوة تعود بالفائدة على المجتمع المحلي خاصة المؤسسة التربوية التي تضم اكبر شريحه من المجتمع المحلي.

واثنى على جهود اعضاء المجلس المحلي ومديرة المدرسة لتوعية الطلاب واضعةً نصب عينيها اخراج جيل يقود الأمة نحو القمة.

وتخلل المحاضرة تقديم الإرشادات والتوجيه اللازم الذي يمكن هذه الشريحة من الاستخدام لهذه الشبكة بشكل امن وسليم إضافة إلى تقديم توضيح لدور جهاز شرطة المحافظة في متابعة القضايا المتعلقة باستخدام هذه الشبكة و الخروقات التي قد تحدث من جراء ذلك (بترا).



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

دبي : "البداد كابيتال" توقع عقد توسعة مع "مجمع الصناعات الوطنية" بطاقة 2 مليون متر مربع


اقرأ المزيد