تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار السياسية على موقع www.jbcnews.net


ورشة تعريفية بأدلة الاشراف الهندسي وتقييم أضرار المباني
نقابة المهندسين الأردنيين

ورشة تعريفية بأدلة الاشراف الهندسي وتقييم أضرار المباني

2016-11-30 17:20

المدينة نيوز:- عقدت نقابة المهندسين الأردنيين اليوم الاربعاء، ورشة تعريفية بأدلة الاشراف الهندسي وتقييم أضرار المباني واجراءات السلامة ما بعد حدوث الكوارث بالتعاون مع الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

وقال أمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة إن هذه الأدلة تعتبر خطوة متقدمة على طريق تطوير القطاع الهندسي والعمل الاستشاري الأردني، ما سينعكس ايجابا على مستوى التنافسية والجودة وفق أفضل المعايير العالمية، مبينا أن النقابة حرصت على توفير الأدلة باللغة العربية ضمن المعايير العالمية في ظل شح المؤلفات الهندسية المكتوبة باللغة العربية.

بدوره قال ممثل مكتب الوكالة السويسرية في الاردن المهندس نايف خوري إن الوكالة تسعى في عملها إلى نشر ثقافة الوقاية من الكوارث وتقييم المخاطر قبل وقوعها.

وأشار إلى أنه تم استحداث قسم جديد للكتب الحديثة بالتعاون مع النقابة في مجال الحد والوقاية من آثار الكوارث الطبيعية يضم العديد من الكودات والمراجع العالمية في مجال الزلازل والسلامة العامة بهدف رفع سوية الجودة في المباني ودعم خبرات المهندسين العلمية.

من جانبه قال عضو اللجان الفنية العاملة في المشروع المهندس ماهر خوري إن اللجان بذلت جهدا كبيرا وعقدت اجتماعات عديدة مع أصحاب الاختصاص للخروج بهذين الدليلين (بترا).



أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :
يمكنك أيضا قراءة X

وفاة 3 أشخاص أثر حادث تصادم في طريق المطار


اقرأ المزيد