مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير 3

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 05:30 مساءً
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير 3
سمو الأميرة منى الحسين

المدينة نيوز:- أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، برعاية سمو الأميرة منى الحسين، اليوم الأربعاء، مبادرة يوم "التغيير 3"، في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، للعام الثالث على التوالي، بهدف رفع جودة مستوى الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

وشارك في المبادرة، التي أطلقت بدعم من شركة أدوية الحكمة الأردنية، أكثر من 90 ألف عامل في القطاع الصحي، افرادا ومؤسسات، من خلال تسجيل تعهداتهم بهدف التغيير الإيجابي للقطاع الصحي.

وسجلت سمو الأميرة منى الحسين تعهدا، قالت فيه " "التزم بالاستثمار في صحة أبنائنا من خلال برنامج صحة مدرسية متكامل".

وشارك قادة مجتمع، وممرضون وفنيو مختبر وأشعة وصيادلة وإداريون وطلبة، إضافة إلى شركات التأمين من خلال تسجيل تعهدات، كل حسب اختصاصه، تهدف جميعها الى تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال العمل اليومي، مهما كان هذا التغيير بسيطا او جوهريا.

بدورها، لفتت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، سلمى جاعوني الأعرج، إلى أهمية هذه المبادرة، التي جاءت استجابة للنجاح الكبير التي حققته المبادرة خلال العامين الماضيين، وهو مؤشر أساسي لرغبة القطاع الصحي في التغيير للأفضل.

وقالت "لمسنا عبر السنوات الثلاث ازديادا كبيرا في عدد المشاركين، وشعرنا بالرغبة لديهم في طرح أفكار جديدة ومبتكرة عنوانها استدامة التغيير وجعله جزءا لا يتجزأ من الأنشطة اليومية".

من جهتها، أكدت نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية في شركة أدوية الحكمة، هنا دروزة رمضان، دعم الشركة المستمر لهذه المبادرة، وللعام الثالث على التوالي، والذي يأتي في ضوء الأثر الواضح والإيجابي "ليوم التغيير"، وتماشيا مع أهداف الشركة في تطوير القطاع الصحي المحلي.

يشار إلى أن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، هو المؤسسة الأولى والوحيدة في العالم العربي الحاصلة على الاعتمادات الثلاث من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua)، ويعد الذراع الوطني لتحسين جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى من خلال الاعتماد والاستشارات وبناء القدرات، إضافة إلى انخراطه في التوعية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية لتعزيز الجودة وسلامة المرضى (بترا).



مواضيع ساخنة اخرى
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين
مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم مصرع الاب وابنه حرقاً.. واصابة الام و4 من ابنائها باحتراق منزلهم
مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول  تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل ) مصدر مسؤول يجيب عن سؤال حول تأثيرات مفاعلات إسرائيل النووية على الطفيلة وإربد والسلط وعمان والأغوار ( تفاصيل )
الأردن : ضبط  شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت الأردن : ضبط شخص قام بابتزاز وتهديد احدى الفتيات عبرالأنترنت
بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني بالفيديو : شاهدوا هذه اللقطات من استقبال الملك المغربي للملك عبد الله الثاني
فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين فيديو مؤثر.. قرار اتخذه صدام حسين هزّ مشاعر الأردنيين
مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل مقتل أردنية وإصابة أطفالها في الإمارات..تفاصيل
أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا أحلام التميمي: مجموعات ضغط إسرائيلية وراء ملاحقتي أميركيا
عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين عيد ميلاد الأمير الحسن السبعون يصادف الإثنين
الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل ) الزعبي : نائب إردني زار إسرائيل سرا واجتمع بنتنياهو ( تفاصيل )
بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين بالصور : شاهد كيف أصبح مدخل المطار بعد التزيين
باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان باريس سعيدة بـ نجاح الباص السريع في عمّان
مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة مصرع ثلاثينية سقطت من الطابق الثالث في شارع الجامعة
هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟ هل وصلت اللحوم البرازيلية الفاسدة للأردن؟