مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير 3

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 05:30 مساءً
مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق مبادرة يوم التغيير 3
سمو الأميرة منى الحسين

المدينة نيوز:- أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، برعاية سمو الأميرة منى الحسين، اليوم الأربعاء، مبادرة يوم "التغيير 3"، في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، للعام الثالث على التوالي، بهدف رفع جودة مستوى الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

وشارك في المبادرة، التي أطلقت بدعم من شركة أدوية الحكمة الأردنية، أكثر من 90 ألف عامل في القطاع الصحي، افرادا ومؤسسات، من خلال تسجيل تعهداتهم بهدف التغيير الإيجابي للقطاع الصحي.

وسجلت سمو الأميرة منى الحسين تعهدا، قالت فيه " "التزم بالاستثمار في صحة أبنائنا من خلال برنامج صحة مدرسية متكامل".

وشارك قادة مجتمع، وممرضون وفنيو مختبر وأشعة وصيادلة وإداريون وطلبة، إضافة إلى شركات التأمين من خلال تسجيل تعهدات، كل حسب اختصاصه، تهدف جميعها الى تحسين مستوى الخدمة المقدمة من خلال العمل اليومي، مهما كان هذا التغيير بسيطا او جوهريا.

بدورها، لفتت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، سلمى جاعوني الأعرج، إلى أهمية هذه المبادرة، التي جاءت استجابة للنجاح الكبير التي حققته المبادرة خلال العامين الماضيين، وهو مؤشر أساسي لرغبة القطاع الصحي في التغيير للأفضل.

وقالت "لمسنا عبر السنوات الثلاث ازديادا كبيرا في عدد المشاركين، وشعرنا بالرغبة لديهم في طرح أفكار جديدة ومبتكرة عنوانها استدامة التغيير وجعله جزءا لا يتجزأ من الأنشطة اليومية".

من جهتها، أكدت نائب الرئيس لقسم الاتصالات المؤسسية في شركة أدوية الحكمة، هنا دروزة رمضان، دعم الشركة المستمر لهذه المبادرة، وللعام الثالث على التوالي، والذي يأتي في ضوء الأثر الواضح والإيجابي "ليوم التغيير"، وتماشيا مع أهداف الشركة في تطوير القطاع الصحي المحلي.

يشار إلى أن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، هو المؤسسة الأولى والوحيدة في العالم العربي الحاصلة على الاعتمادات الثلاث من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua)، ويعد الذراع الوطني لتحسين جودة الخدمات الصحية ورفع مستوى سلامة المرضى من خلال الاعتماد والاستشارات وبناء القدرات، إضافة إلى انخراطه في التوعية الوطنية والمسؤولية الاجتماعية لتعزيز الجودة وسلامة المرضى (بترا).



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة