الخدمات الطبية الملكية تشارك في مبادرة "يوم التغيير"

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 05:47 مساءً
الخدمات الطبية الملكية تشارك في مبادرة "يوم التغيير"
الخدمات الطبية الملكية تشارك في مبادرة يوم التغيير

المدينة نيوز:- شاركت مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية الملكية اليوم الأربعاء، كافة المؤسسات الصحية في المملكة مبادرة "يوم التغيير 3" للسنة الثالثة على التوالي، والتي أطلقها مجلس إعتماد المؤسسات الصحية (HCAC).

وتهدف هذه المبادرة إلى تحفيز كافة العاملين في القطاعات الصحية بتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية للمرضى والعمل على تحسين جودة الرعاية المقدمة وسلامة المرضى على مستوى المملكة.

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب معين الحباشنة، أن الخدمات الطبية الملكية تسعى دوماً للوصول الى أعلى درجات التميز والإرتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية المقدمة للمرضى في كافة مستشفياتنا ومراكزنا المنتشرة في محافظات ومناطق المملكة.

وأقامت إدارات مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة فعاليات مختلفة، حيث عقدت في مدينة الحسين الطبية ورشة عمل بعنوان "الاتصال الهادف والفعال"، كما عقدت في مستشفى الملكة رانيا للأطفال ورشة عمل بعنوان "تحفيز الطاقة الإيجابية" لدى العاملين للوصول إلى رعاية شاملة.

أما في مركز التأهيل الملكي فأقيمت محاضرات للمرافقين تخللها نصائح وإرشادات طبية، إضافةً إلى عمل حفلة لقسم الأطفال وتوزيع نشرات توعوية وهدايا على المرافقين، كما أقيم في مركز الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني حملة للتبرع بالدم، ومحاضرة في قسم الطوارئ لتوعية المراجعين من مخاطر الإدمان وطرق الوقاية منها، وكيفية التعامل مع المواد المخدرة وحماية أفراد الاسرة.

ونظم مستشفى الأمير هاشم بن الحسين محاضرات توعوية وقائية وتوزيع هدايا على المرضى، وفي مستشفى الأمير راشد بن الحسن أقيمت محاضرات للإقلاع عن التدخين وتوزيع بروشورات وإقامة محطات توعية وارشاد للمراجعين.

وفي مستشفى الأمير علي أقيمت حملة للتبرع بالدم ومحاضرات تثقيفية حول التقرحات السريرية، كما جرى في مستشفى الأمير هاشم بن عبدالله الثاني تقديم هدايا وإقامة محطات طبية لتثقيف المرضى من مخاطر السمنة وأمراض الأسنان وبعض الأمراض المزمنة وتوزيع أجهزة فحص سكري وضغط، ونظمت في مركز معالجة الأورام محاضرات توعوية تم خلالها عرض قصص عدد من المرضى ومراحل علاجهم ووصولهم للشفاء التام، كما نظم مستشفى الملك طلال مبادرة " أنا امتنع عن التدخين داخل المستشفى"، وتقديم الهدايا للأطفال.

واشتمل يوم التغيير في مستشفى الأميرة هيا بنت الحسين على توزيع هدايا للمرضى وإقامة محاضرات تثقيفية للمرضى، وفي مستشفى الأمير زيد بن الحسين جرى تنظيم زيارة لطلاب المدارس الى أقسام المستشفى وإجراء فحص عيون لهم وإقامة محاضرات الجروح المتقدمة والقدم السكري ومحاضرات عن آداب زيارة المرضى.

وأبدى كافة العاملين في الخدمات الطبية الملكية بهذه المناسبة، استعدادهم التام لتقديم خدمة طبية مميزة للإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، مؤكدين أن التغيير هو نهج يومي يسيرون عليه على مدار العام، وأن هدفهم الوصول إلى أفضل خدمة طبية على المستوى العالمي (بترا).



مواضيع ساخنة اخرى
قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت قاتلة المسنين "بالفأس" في اربد تواجه حكم الاعدام "شنقا" حتى الموت
فتوى هامة للنساء والرجال  .... فتوى هامة للنساء والرجال ....
اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل اربد :شاب يخطف "قاصر" بعد رفض والدتها لتزويجه شقيقتها ..تفاصيل
عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل عدم إحالة قاطع رأس والدته بطبربور إلى الطب النفسي..تفاصيل
رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا
بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام بالاسماء : احالات إلى التقاعد في الامن العام
اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية اسماء - تعيين محافظين جدد في الداخلية
الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي" الأمير علي لمصطفى الآغا :" بدنا نشتغل على انجليزياته شوي"
عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو) عصابة في اربد تخطف المواطنين وتقوم بتعذيبهم مقابل التوقيع على شيكات..(صور وفيديو)
ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء) ترفيعات في وزارة الخارجية - (أسماء)
الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي الولايات المتحدة تؤكد التزامها بأمن الأردن واستقراره الاقتصادي
منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني" منفذ عملية القدس.. كتب وصيته لطليقته في الاردن"بطلب منك تسامحيني"
‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي ‘‘العفو عند المقدرة‘‘ جسدته سبعينية مع سارقها داخل مستشفى حكومي
شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي شائعة اجبار الشباب على الزواج من اثنتين في الأردن تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي
المعارضة السورية تشترط لفتح  " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن المعارضة السورية تشترط لفتح " نصيب " سيطرتها على المعبر الحدودي مع الأردن
إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة إربد: 19 إصابة بمرض "الجرب" في بني كنانة