ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السبب

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الثّاني / نوفمبر 2016 07:26 مساءً
ارتداء الجوارب أثناء النوم مهم.. وإليك السبب

المدينة نيوز - تبين أن ارتداء الجوارب في القدمين خلال النوم له فوائد كبيرة، أهمها تحسين الأداء في العملية الجنسية، فضلاً عن أنه يساعد الأشخاص على النوم بشكل جيد، على أن تكون الجوارب مريحة للأقدام وتوفر الدفء بشكل جيد.

وانتهت دراسة علمية أعدها باحثون في جامعة "غرونينجين" الهولندية إلى تأكيد أهمية ارتداء الجوارب خلال النوم، حيث تبين أن تدفئة القدمين تؤدي إلى توسع الأوعية الدموية فيهما، وهو ما يُعطي إشارة للدماغ بأنه "حان وقت النوم"، وبالتالي فثمة ارتباط وثيق بين تدفئة الأطراف، خاصة القدمين، وبين الخلود إلى النوم بشكل أسرع وأكثر سلاسة.

كذلك وجدت الدراسة، التي نشرت نتائجها وسائل إعلام بريطانية واطلعت عليها "العربية.نت"، أن توسع الأوعية الدموية يؤدي أيضاً إلى تحسين الحياة الجنسية، حيث إن توسع الأوعية الدموية له علاقة مباشرة أيضاً وارتباط قوي بالعملية الجنسية.

وتقول الدراسة إن 80% من الأزواج الذين يرتدون الجوارب خلال النوم يصلون إلى حالة "الرضا الجنسي"، بينما تنخفض هذه النسبة إلى 50% فقط في أوساط الأزواج الذين ينامون حفاة دون ارتداء الجوارب، وهو ما يُظهر الفرق الكبير في الأداء بفضل الجوارب في الأقدام.

وتُعتبر نتائج هذه الدراسة مفاجئة بسبب الاعتقاد السائد بأن ارتداء الجوارب لمدة طويلة يتسبب بالتهابات بكتيرية، إلا أن الأطباء يشيرون إلى أن ارتداء الجوارب أثناء النوم يساعد على حماية القدمين من العدوى البكتيرية التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات، وكذلك الحماية من الفطريات التي تسبب العدوى الفطرية للقدم.

لكن الأطباء يقولون في الوقت نفسه إن ارتداء الجوارب على قدم غير نظيفة قد يؤدي إلى حدوث الالتهابات وحدوث العدوى البكتيرية والفطرية، كما أن ارتداء الجوارب الضيقة أثناء النوم قد يؤدي إلى احتباس الدم وعدم وصوله إلى أصابع القدمين.

( العربية ) 



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور إصابة 3 من طاقم السفارة السعودية وسائق أردني بحادث سير..صور
فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟ فيديو: ما سر الموكب الأحمر الذي استقبل به الأردن الملك سلمان؟
صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان صور: بعد أن لفتت الانتباه.. تعرف على ذكرى السيارة التي أقلّت الملك عبد الله والملك سلمان
سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر سفارة اسرائيل في الأردن تنشط للإفراج عن عربي اسرائيلي اعتقل على المعبر
مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول مقتل أردني في امريكا بعيار ناري مجهول
كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها ) كل حزب أردني تقاضى 50 ألف دينار تجدد سنويا ( كشف بالأحزاب وأعداد منتسبيها )
واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية واشنطن تايمز : ضغوط أردنية على الولايات المتحدة لمنع تصنيف الإخوان كجماعة أرهابية
تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة تغريدة الملك على تويتر بعد إنتهاء القمة
سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر سفيرة العراق في الأردن: افتتاح معبر طريبيل خلال 4 اشهر
تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة تغريدة حاكم دبي على تويتر بعد القمة
ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟ ما السر وراء إطلاق 21 طلقة ترحيباً بخادم الحرمين في الأردن؟
لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة  قصة ( إقرأ التقرير ) لرقيب السير هذا الذي ترونه في الصورة قصة ( إقرأ التقرير )
فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات فيديو : يحدث في عمان .. كاميرا تخالف جميع السيارات
زلزال يضرب خليج العقبة زلزال يضرب خليج العقبة
موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور موقف انساني لـ "شرطي سير" يلاقي استحسانا واسعا على مواقع التواصل..صور
إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين إسرائيل: أوقفنا الحفريات بالقدس فور اكتشاف رفات الجنود الأردنيين